آخر الأحداث والمستجدات 

لايف فيسبوكي حول نقائص نظام التعليم الجامعي يتسبب في منع أستاذ جامعي بمكناس من إلقاء المحاضرات

لايف فيسبوكي حول نقائص نظام التعليم الجامعي يتسبب في منع أستاذ جامعي بمكناس من إلقاء المحاضرات

تسبب تسجيل مباشر نقله الدكتور الصوصي العلوي عبد الكبير،أستاذ مادة القانون بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، في تجريده من مهمة إلقاء المحاضرات.

ونشر الأستاذ الصوصي العلوي، المعروف بتدويناته الفيسبوكية ونشاطه الاعلامي، وتفاعله مع مجموعة من القضايا التي تهم الرأي العام والطلبة على وجه الخصوص، سيما المتعلقة بنظام التعليم الجامعي، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قرارا للجنة العلمية لشعبة القانون، بكلية الحقوق بمكناس،الذي تضمن قرار تجريده من مهمة إلقاء الدروس النظرية بجميع الشعب، بحجة قيامه بالتحريض والتشويش على الأساتذة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وجاء في تقرير اللجنة العلمية، مطالبة أعضائها، السلطات الجامعية والوصية بعرض المعني بالأمر على المجلس التأذيبي، ومتابعته جنائيا بسبب ما وصفه ذات التقرير " الأفعال المشينة" الصادرة عنه، سيما قذف أساتذة الكلية والاساءة الى مرفق عمومي حيوي.

 

ويأتي تقرير اللجنة العلمية المكونة من أساتذة شعبة القانون بكلية مكناس، كردة فعل، على "لايف فيسبوكي"، تطرق فيه الأستاذ موضوع تقرير اللجنة، الى مجموعة من النقائص التي تميز نظام التعليم الجامعي، خاصة طريقة ولوج سلك الماستر والدكتوراه، وطريقة توظيف الأستاذة الجامعيين، ونظام الامتحانات، ومجموعة من القضايا التي تفاعل معها بشكل كبير جمهوره من الطلبة والباحثين.

 

وفي خروج إعلامي جديد، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، طالب الاستاذ الصوصي العلوي عبد الكبير، بكشف مسرب تقرير اللجنة العلمية، مضيفا أنه لم يتوصل به عبر بريده الإلكتروني، وانما تم تداوله عبر تطبيق واتساب، مما يشكل خرقا سافرا للقانون، مضيفا ان جل الاتهامات الموجهة اليه مجانبة للصواب ولا تستند على أساس موضوعي، نظرا لكون جل ما تطرق اليه معلومات متوفرة، وبعيدة كل البعد عن افشاء السر المهني، وتتحدث عن واقع التعليم الجامعي بشكل عام، ولا تتضمن أي عبارات قذف في حق أي جهة معينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-10-17 14:08:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك