آخر الأحداث والمستجدات 

أطباء القطاع العام يعلنون عن إضراب ليومين بمختلف مستشفيات جهة فاس مكناس

أطباء القطاع العام يعلنون عن إضراب ليومين بمختلف مستشفيات جهة فاس مكناس

أعلن المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بفاس مكناس  خوض إضراب عام لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 4 و 5 نونبر 2020 باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات وكل أشكال الحراسة والمداومة والاستشفاء الخاصة بوباء كوفيد19.

وأضاف بيان للمكتب عن تنظيم وقفة احتجاجية جهوية أمام المديرية الجهوية للصحة بالغساني فاس، ابتداء من تمام الساعة العاشرة صباحاً بالبدلة السوداء والشارة حداداً على واقع المنظومة الصحية"، كما جاء في البلاغ.
    
وأبرز المكتب الجهوي بفاس مكناس عن استئناف كل الأشكال النضالية التي تم تعليقها سابقا، تماماً كما جاء مُوضّحاً بالبيان الوطني، معبراً عن استعداده، "لخوض كل الإضرابات مع تصعيد الخطوات النضالية التي يدعو لها المكتب الوطني من وقفات ومسيرة احتجاجية وطنية بالرباط".

وتابع المصدر ذاته أن الحكومة، " لم تحرك ساكناً في متابعة بلاغات النقابة، التي حرّكت حتى الحجر"، داعياً (البيان) إلى التعبير بكثافة وبكافة الوسائل المشروعة، "عن الاحتجاج والغضب والسخط وعدم الرضى، لما يلاقيه الملف المطلبي الوطني المشروع والعادل في شموليته وعلى رأسه المؤشر 509 كاملاً، من تهميش وتسويف".

وندّد المكتب النقابي الجهوي في بيانه بموقف الحكومة واصفة إياه بـ"غير المفهوم ولا المُبرر"، كما حملها المسؤولية كاملة لما قد تؤول إليه الأوضاع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : 2m.ma
التاريخ : 2020-11-03 20:30:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك