آخر الأحداث والمستجدات 

المجتمع المدني المكناسي يعلن دعمه ومساندته للقوات المسلحة الملكية في تدخلها بالكركرات

المجتمع المدني المكناسي يعلن دعمه ومساندته للقوات المسلحة الملكية في تدخلها بالكركرات

عبرت قرابة 50 جمعية، فاعلة في مختلف المجالات بمدينة مكناس، عن دعمها ومساندتها للقوات المسلحة الملكية، في تدخلها الاستراتيجي، لإعادة فتح معبر الكركرات الحدودي، الذي دنسته ميلشيات البوليساريو، بتجنيدها لمجموعة قطاع طرق، قاموا منذ أواخر أكتوبر الماضي بعمليات استفزازية، عرقلت حركة التنقل والتبادل التجاري بين المغرب وموريتانيا.

وأعلنت فعاليات المجتمع المدني بمكناس، في بيان لها، توصل الموقع بنسخة منه، عن دعمها الكامل للعملية العسكرية البطولية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات من أجل تطهيرها من ميليشيات البوليساريو، مبدية في الوقت ذاته اعتزازاها بإقامة الطوق الأمني، الذي يهدف إلى تأمين تدفق البضائع والأشخاص من خلال هذا المحور.

 

ودعت فعاليات المجتمع المدني المكناسي، كافة مكونات الشعب المغربي للتجند وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاتخاذ جميع المبادرات التي تسعى للدفاع عن السيادة الوطنية وصيانة الوحدة الترابية للمملكة وثوابتها.

 

وفي ختام البيان نددت فعاليات المجتمع المدني المكناسي، بالوضعية المزرية التي يعيشها السكان المحتجزون في مخيمات العار بتندوف، مجددين تأكيدهم على الموقف الراسخ لجميع المغاربة من قضيتهم الوطنية الأولى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-11-16 20:30:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك