آخر الأحداث والمستجدات 

فريق برلماني يسائل وزير الصحة حول نقص عدد مختبرات الكشف عن فيروس كورونا بمكناس

فريق برلماني يسائل وزير الصحة حول نقص عدد مختبرات الكشف عن فيروس كورونا بمكناس

وجه الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت طالب وزير الصحة حول نقص عدد مختبرات الكشف عن فيروس كورونا بمدينة مكناس.

واكد الفريق الإشتراكي على ” تزايد حاجة المواطنين المغاربة إلى إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد لاسيما بالمختبرات الخصوصية، في ظل ارتفاع أرقام الإصابة بفيروس كورونا المستجد ” .

 

وسجل الفريق الاشتراكي في ذات المراسلة بأسف “ النقص الكبير لعدد المختبرات ببعض مدن المملكة، كما هو الشأن بالنسبة لمدينة مكناس التي يتواجد بها مختبر وحيد لإجراء تحاليل PCR” .

 

وموازاة مع ذلك، نبه الفريق الاشتراكي في ذات المراسلة الا انه ” بالإضافة إلى وجود مختبر وحيد بالمدينة، فإن إجراء التحاليل، مقتصرة فقط على المسافرين خارج أرض الوطن وطلبة المعاهد العليا والعمال الذين يريدون استئناف عملهم، فيما يتم رفض باقي الفئات المجتمعية، زد على ذلك توقيت العمل الذي يبدأ في الثامنة والنصف صباحا وينتهي في الخامسة والنصف مساء من الاثنين إلى الجمعة ومن التاسعة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال يوم السبت، الأمر الذي يدعو للقلق ويزيد من نسبة إنتشار الفيروس ” .

 

وطالب الفريق الإشتراكي من الوزير خالد آيت طالب توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته للرفع من عدد مختبرات الكشف عن فيروس كورونا المستجد بمدينة مكناس ، و مآل باقي المواطنين الراغبين في إجراء تحاليل الكشف عن الفيروس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هبة بريس
التاريخ : 2020-11-30 12:34:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك