آخر الأحداث والمستجدات 

حفل توقيع رواية 'نمارق' للشاعرة والكاتبة المكناسية رجاء قيباش

حفل توقيع رواية 'نمارق' للشاعرة والكاتبة المكناسية رجاء قيباش

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمكناس، مساء أمس الخميس، حفل توقيع رواية "نمارق، قصة حياة"، للشاعرة والكاتبة رجاء قيباش.

انطلق الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها المقرئ فؤاد أشاوى، ثم الدعاء بالشفاء للمرضى والترحم على الموتى من مفكرين وإعلاميين وعموم المواطنين، الذين غادروا الدنيا الى دار البقاء بسبب جائحة كوفيد19.

 

وتميز الحفل بحضور ثلة من المفكرين والأدباء والشعراء والأساتذة الباحثين بمدينة مكناس، الى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية، حيث افتتح بكلمة باسم الجمعية المنظمة له، جمعية الفنون للدعم والتأهيل والادماج والبيئة، التي اختارت هذه الأمسية الأدبية كبداية لموسمها الثقافي والمهني استعدادا لتخليد ميلادها العشرين.

 

وقدم مجموعة من الأدباء والشعراء، من قبيل الدكتور عمر كناوي، والفنان التشكيلي محمد مغلف، والكاتب حسن إمامي، وكذا الشاعر إدريس الرواح، كلمات وشهادات في حق الكاتبة والشاعرة رجاء قيباش، الى جانب تقديم آراءهم بخصوص إصدارها الجديد "نمارق، قصة حياة".

 

جدير بالذكر ان الكاتبة والشاعرة رجاء قيباش، لها عدة مقالات في مجلات أدبية ومجموعة من الاصدارات من بينها ديوان "صرخة قلب محتضر " و "نبض من غياهب الصمت ".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-12-11 23:04:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك