آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة التجزئات السكنية ضواحي مكناس تحتج على غياب المرافق الحيوية وهذا تعليق رئيس الجماعة

ساكنة التجزئات السكنية ضواحي مكناس تحتج على غياب المرافق الحيوية وهذا تعليق رئيس الجماعة

نظمت ساكنة تجزئة البريدية التابعة لجماعة مجاط بعمالة مكناس، يوم أمس السبت، وقفة احتجاجية للتعبير عن سخطها وغضبها وكذا معاناتها اليومية مع غياب المرافق الحيوية، خاصة المؤسسات التعليمية والمراكز الصحية.

وشارك في الوقفة عشرات المواطنين رجالا ونساء، من ساكنة التجزئة، حيث صدحت حناجرهم بشعارات منددة بغياب أبسط المرافق والخدمات الأساسية عن منطقتهم، التي تعد امتدادا عمرانيا لمدينة مكناس، والتي قامت بتهيئتها كبريات الشركات العقارية من قبيل شركة العمران، التي عجزت عن تشييد أبسط المرافق الحيوية لفائدة الساكنة المستقبلية لإقاماتها المترامية الأطراف، مما جعل هذه التجزئات تمتاز بطابع قروي، بعيد كل البعد عن المظاهر الحضرية.

 

وفي تصريح للموقع، أكد رئيس جماعة مجاط، أن الجماعة وتحت إشراف سلطات عمالة مكناس، عملت جاهدة على توفير مجموعة من الخدمات الأساسية لفائدة ساكنة هذه التجزئات الجديدة، من قبيل إصلاح شبكة الإنارة العمومية والنظافة، مضيفا أن مشروع تشييد مؤسسة تعليمية وأخرى ابتدائية سيرى النور خلال السنة المقبلة، فيما لم لا يوجد أي مشروع لتهيئة مستوصف صحي إلى حدود الساعة.

 

وأكد رئيس جماعة مجاط من خلال ذات التصريح، أنهم وجهوا مجموعة من المراسلات والملتمسات لمختلف القطاعات الوزارية من أجل برمجة مشاريع تشييد مرافق عمومية خدماتية لفائدة الساكنة، خاصة الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة ومراكز أمن القرب وكذا البريد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-12-27 21:52:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك