آخر الأحداث والمستجدات 

ثانوية عمر ابن الخطاب بدون بوابة رئيسية وأشغال البناء تثير غضب الأساتذة والتلاميذ

ثانوية عمر ابن الخطاب بدون بوابة رئيسية وأشغال البناء تثير غضب الأساتذة والتلاميذ

أثارت الأشغال الجارية بثانوية عمر ابن الخطاب بمدينة مكناس، غضب الأساتذة ومعهم تلاميذ المؤسسة، نظرا لتسببها في عرقلة السير العادي للدراسة.

واستنكر أساتذة المؤسسة في بيان موقع من طرفهم، توصل الموقع بنسخة منه، الوضع داخل الثانوية التي تحولت الى ورش بناء مفتوح منذ بداية الموسم الدراسي الجاري، زادت حدتها بعد هدم البوابة الرئيسية منذ ما يزيد عن شهر، معتبرين البوابة البديلة التي وضعتها إدارة المؤسسة تشكل تهديدا لسلامة وأمن الأستاذة والتلاميذ على حد سواء.

 

وحسب نفس البيان، فقد أدت الأشغال الى تعثر الدراسة نظرا لتأخر التلاميذ عن الفصول الدراسية بسبب بعد مدخل المؤسسة، الى جانب الضجيج الناتج عن الأشغال.

 

واستنكر أساتذة المؤسسة في ذات البيان حرمان التلاميذ من حصص الدروس التطبيقية بجناح علوم الحياة والأرض، الذي تم إغلاقه بسبب الأشغال كذلك.

 

واحتجاجا على ما سبق نظم أساتذة الثانوية وقفة احتجاجية صبيحة يومه الأربعاء داخل فضاء المؤسسة، محملين الجهات الوصية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.

 

من جهة أخرى عرف جناح الأقسام التحضيرية بدوره، خلال فترة سابقة احتجاجات متتالية لطلبته بسبب تأخر فتحه وكذا الوضع الكارثي الذي تعرفه بناية القسم الداخلي ومرافقه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-02-10 16:29:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك