آخر الأحداث والمستجدات 

هذه هي مواقع تواجد الرادارات الثابتة بمكناس

هذه هي مواقع تواجد الرادارات الثابتة بمكناس

قبل أن تتم مفاجأة السائقين بمخالفات موثقة ب الرادارات الثابتة فقد تم الشروع في تثبيت مجموعة من الرادارات بنقط مختلفة من طرق مدينة مكناس الحضرية في بحر هذا الأسبوع. ويأتي هذا الاجراء للحد من السرعة المفرطة داخل المدار الحضري، والتقليل من حوادث السير المادية والبشرية، ومن خشونة المخالفات المتكررة.

وقد نص القانون المتعلق بمدونة السير على الطرق في المادة 197 منه على أنه :( يمكن أن تتم معاينة وإثبات المخالفات لأحكام هذا القانون والنصوص الصادرة لتطبيقه المتعلقة بتجاوز السرعة المسموح بها، وتلك المحددة قائمتها من لدن الإدارة ، باستعمال أجهزة تقنية، تعمل بطريقة آلية ، حتى في حالة عدم وجود العون محرر المحضر بمكان المخالفة…). فيما جعلت المادة 141 من القانون ذاته المسؤولية عن المخالفات لأحكام مدونة السير على الطرق مسؤولية مفترضة في مواجهة مالكي المركبات وليس السائقين.

 

هذا ومن باب تطبيق القانون وعدم التوثيق الآلي لمخالفات السير والجولان ، يجب احترام قانون السير والالتزام بالاحتياطات الممكنة واللازمة في عدم التسبب بحوادث مميتة بشريا ومكلفة مادية. حيث أن أخلاق السائقين يجب أن تسموا هي كذلك بعيدا من خوف المخالفات الزجرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-02-12 12:11:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك