آخر الأحداث والمستجدات 

مدرسة ابن عاشر الابتدائية بمكناس تطلق نشاطها الموضوعاتي في السلامة الطرقية

مدرسة ابن عاشر الابتدائية بمكناس تطلق نشاطها الموضوعاتي في السلامة الطرقية

ككل سنة خلدت مدرسة ابن عاشر الابتدائية بمديرية مكناس اليوم الوطني للسلامة الطرقية لموسم 2021. حيث تم تخليد هذا اليوم بشراكة مع جمعية الصباح للأعمال الاجتماعية والثقافة و بتأطير من الجمعية الوطنية للنقل والسلامة الطرقية.

وقد تضمن برنامج  الصبيحة أنشطة توعوية وتواصلية في مجال احترام قانون السير لفائدة تلاميذ المؤسسة (100مستفيد) عبر  ورشات متنوعة نظرية وتطبيقية:

 

ورشة: التقرب من حوادث السير الأسباب والإحصائيات .

 

ورشة: التعرف على علامات التشوير الطرقي وأدوارها .

 

ورشة: كيف أستعمل دراجتي الهوائية ؟ 

 

ورشة: الطريق إلى المدرسة بواسطة ( مجسم من تصميم الجمعية).

 

ورشة: توزيع المطويات والمنشورات ورخص السياقة البيضاء والخوذات الواقية مجانا بدعم من (NARSA).

 

ورشة: خاصة بخطورة السياقة تحت تأثير (الكحول-التعب-المخدرات) بواسطة سجادات المحاكاة والنظارات ثلاثية الأبعاد المدعمة من طرف(NARSA) لفائدة الأطر التربوية والإدارية والضيوف الحاضرين للمؤسسة.

 

في نهاية هذه الأنشطة وتفاعلا مع استراتيجية المؤسسة التي تعتبر اليوم الوطني للسلامة الطرقية بداية للأنشطة السنوية الموضوعاتية التي تشتغل عليها، وبشراكة مع(NARSA) تم تجديد هياكل نادي للسلامة الطرقية تحت إشراف الأطر التربوية وبتأطير شراكة من طرف جمعية الصباح للأعمال الاجتماعية والثقافة.

 

أما الشروحات التي همت علامات التشوير الطرقي فكانت من تأطير أطر الجمعية الوطنية للنقل والسلامة الطرقية ، والذين بخبرتهم العملية فقد أوصلوا بسلاسة إلى التلاميذ أهمية احترام علامات التشوير كرموز لم توضع اعتباطيا في شوارعنا وإنما الغاية الفضلى منها حمايتنا من آفة حوادث السير وحماية مستعملي الطريق بعموميتهم.

 

ومن أهم النصائح التي تم تقديمها: "إذا أردت الحياة سر على الرصيف"، "باحترامك لقانون السير تحترم الحياة"،"حزام السلامة يساوي الحياة "ممر الراجلين طريق للعبور بسلام".. ..

 

إنها سلوكيات مدنية سهلة كما يقول رئيس الجمعية الوطنية للنقل والسلامة الطرقية  فمن خلال احترامها نحترم الحق في الحياة للجميع بالتساوي... وقد ترأس هاته الأنشطة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بمديرية مكناس، مع ضيوف وتغطية صحفية محلية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-02-17 12:58:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك