آخر الأحداث والمستجدات 

مشروع بمليار سنتيم لتمكين السياح من زيارة واكتشاف وليلي افتراضيا

مشروع بمليار سنتيم لتمكين السياح من زيارة واكتشاف وليلي افتراضيا

أعلن وزير الثقافة عثمان الفردوس، في تدوينة له نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تعبئة وزارته لغلاف مالي قدره مليار سنتيم، من أجل صفقة إنشاء فضاء رقمي خاص بموقع وليلي التاريخي، يتيح إمكانية زيارة الموقع بشكل افتراضي.

وحول تفاصيل المشروع، كشف الوزير أنه يتعلق بمنصة رقمية عبارة عن موقع الكتروني وتطبيق على الهاتف، مترجم بعدة لغات أبرزها العربية والأمازيغية والفرنسية والانجليزية وكذا الاسبانية، الى جانب تطبيق على الهاتف، سيتيحان الفرصة أمام السياح المغاربة والأجانب زيارة فصاء وليلي التاريخي الذي يقع بمنطقة مولاي إدريس زرهون بعمالة مكناس، بشكل افتراضي، وكذا معرفة كافة التفاصيل المحيطة بالمآثر التاريخية المتواجدة فيه التي تعود الى حقبة الحكم الروماني للمغرب.

 

وحسب نفس المصدر فالمشروع يرتكز على استغلال جميع الوسائل الحديثة في العالم الرقمي من أجل تمكين السياح من زيارة افتراضية للموقع التاريخي أقرب إلى حد كبير الى الواقع، كما سيتيح لهم امكانية من مجموعة من الخدمات الرقمية كالزيارات الموجهة والتفاعل مع المسابقات المنظمة والحفلات الرقمية الخ..

 

هذا ويعد المشروع الأول من نوعه على الصعيد الوطني،سيتم انجازه خلال مدة زمنية لا تتجاوز 18 شهرا، ويندرج ضمن مخطط رقمي للوزارة يحمل اسم "فيجيتال"، يهدف الى تثمين المواقع السياحية والتاريخية للممكلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-04-11 17:52:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك