آخر الأحداث والمستجدات 

المواد الغذائية متوفرة بوفرة بأسواق إفران والسلطات تجند خلية لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين

المواد الغذائية متوفرة بوفرة بأسواق إفران والسلطات تجند خلية لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين

كشفت الأبحاث الميدانية التي قامت بها اللجن الإقليمية والمحلية بالأسواق والمراكز التجارية التابعة لإقليم إفران، أن المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع خلال شهر رمضان متوفرة بشكل كبير مع استقرار في الأسعار.

وفي إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية وجميع الفاعلين من أجل ضمان تموين عادي ومنتظم بجميع الأسواق والمحلات التجارية، أفاد بلاغ لعمالة إقليم إفران أن السلطة الإقليمية ترأست اجتماعا تنسيقيا ضم مختلف القطاعات المعنية، خصص لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتتبع وضعية التموين ومستوى الأسعار وأيضا عمليات المراقبة.

 

ومن أجل حماية المستهلك، ذكر المصدر أنه تم إعطاء التوجيهات لتكثيف عمل اللجن الإقليمية والمحلية للمراقبة قصد ضمان حضور ميداني منتظم بمختلف الأسواق والتجمعات التجارية ونقط البيع وتغطية واسعة للمجال الترابي تمتد إلى العالم القروي والمناطق النائية، والسهر على احترام الضوابط القانونية التنظيمية المؤطرة لتموين السوق وللمعاملات التجارية وتفعيل المقتضيات القانونية الزجرية في حق المخالفين.

 

كما تقرر تفعيل خلية المداومة بقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة على غرار السنة المنصرمة لتلقي الشكايات وملاحظات المستهلكين يوميا من أجل المعالجة الناجعة والسريعة للشكايات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-04-16 17:43:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك