آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية بمكناس و وفد سياحي اسرائيلي يوقعان اتفاقية شراكة تروم استقطاب ربع مليون سائح سنويا (صور)

جمعية بمكناس و وفد سياحي اسرائيلي يوقعان اتفاقية شراكة تروم استقطاب ربع مليون سائح سنويا (صور)

حل صبيحة يومه الجمعة بمدينة مكناس، وفد من الفاعلين السياحيين الاسرائيليين، لبحث سبل التعاون والاستثمار في المجال السياحي، في أفق التسويق لمدينة مكناس كواجهة سياحية ضمن مختلف البرامج والمسارات التي تنظمها وكالات الأسفار العبرية.

وانطلقت الجولة الرسمية للوفد الاسرائيلي، التي تأتي بتنسيق مع السلطات الحكومية وعلى رأسها وزارة السياحة، بلقاء جمعهم بمنتخبي المدينة داخل مقر جماعة مكناس، في اجتماع مغلق حضره النائب الأول لرئيس مجلس جماعة مكناس،وهو الاجتماع الذي منعت من حضوره وسائل الإعلام المحلية والوطنية، أو التقاط صور لتوثيقه.

 

بعد ذلك انتقل الوفد الاسرائيلي الى فندق عبر المحيط وسط مدينة مكناس، لعقد ندوة صحفية تم خلالها الى استحضار أهم الروابط التاريخية للمغاربة الاسرائيليين المنحدرين من مدينة مكناس، من بينهم رئيسة الوفد، الى جانب التطرق لبعض اكراهات الإقلاع السياحي للعاصمة الإسماعيلية، وبحث سبل تجاوزها مستقبلا من خلال برامج ومشاريع استثمارية تنموية.

 

وفي ختام الندوة الصحفية استعرض الوفد بحضور ممثل الجمعية الإسماعيلية الكبرى، بنود الاتفاقية الموقعة بينهما، والتي تهدف بشكل أساس الى استقطاب ربع مليون سائح إسرائيلي من أصل مغربي، عن طريق تنظيم حدثين ثقافيين بارزيين، الأول منتدى للتعريف بالموروث العبري اليهودي بمكناس،و آخر يتعلق بتنظيم موسم "هيلولة".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-01 03:13:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك