آخر الأحداث والمستجدات 

استمرار إغلاق مساجد حمرية بمكناس يثير استياء المواطنين

استمرار إغلاق مساجد حمرية بمكناس يثير استياء المواطنين

يعيش مركز مدينة مكناس حمرية أزمة مساجد منذ عدة أشهر بسبب الإغلاق الذي طالها، إما بسبب الأشغال أو تنزيلا لإجراءات حالة الطوارئ.

واستنكر مواطنون من مدينة مكناس في تصريح للموقع صمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، التي لم تكلف نفسها التواصل مع الساكنة بخصوص موعد إعادة فتح أبرز المساجد المتواجدة بمركز المدينة حمرية، والتي تم إغلاقها بسبب الأشغال في نفس الوقت، دون الاكتراث لما من شأنه أن يتسبب فيه هذا الإغلاق من أزمة وجد معها معظم مرتادي قلب مدينة مكناس حمرية، حيث تتواجد أغلب المرافق الإدارية الحيوية، أنفسهم مجبرين على قطع مسافات طويلة إلى أحياء مجاورة تتطلب التنقل بالسيارة أو وسائل النقل من أجل أداء صلواتهم المفروضة، سيما صلاة الجمعة.

 

من جهة أخرى كشف مصدر مطلع للموقع، أن الأشغال بمسجد طرفاية الذي يتوسط مركز مدينة مكناس حمرية، انتهت منذ مدة، إلا أن قرار إعادة فتحه لم يصدر بعد من طرف السلطات المختصة، فيما المسجد القريب منه، المقابل لمقر شركة اتصالات المغرب، لم يشمله قرار فتح المساجد بعد فترة الحجر الصحي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-03 18:29:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك