آخر الأحداث والمستجدات 

مع ارتفاع درجات الحرارة : هذه فوائد شرب الماء

مع ارتفاع درجات الحرارة : هذه فوائد شرب الماء

مع حلول فصل الصيف،وما يميزه من ارتفاع كبير لدرجات الحرارة، ينصح بشرب الماء بكثرة، فالماء له دور مهم في حياتنا اليومية خاصة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، وللحفاظ على الصحة من الضروري تزويد الجسم بالتغذية التي يحتاجها، مع شرب الكثير من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف.

تتسبب درجات الحرارة العالية والتعرض المباشر لأشعة الشمس، في فقدان الجسم لكميات كبيرة من المياه، ما يترتب عليه إرهاق وخمول وانخفاض ضغط الدم، وقد يصل الأمر إلى مشاكل في الكلى ما لم ننتظم في شرب كميات كبيرة من المياه.

ومن خلال التقرير التالى نشر من طرف موقع gomedii يقدم عدة فوائد للشرب الماء في فصل الصيف :نذكر منها 

الحصول على بشرة حريرية ولامعة يعني من الطبيعي أن يؤثر تغيير فصول السنة على بشرتنا، فقد تبدو بشرتنا باهتة خلال فصل الصيف على وجه التحديد، لذلك شرب الكثير من الماء يحافظ على رطوبة البشرة، واستخدام أيضًا منتجات مناسبة للعناية بالبشرة أمر مهم للحفاظ على صحتها ونضارتها.

تنظيم درجة حرارة جسمك حيث يضمن الماء عدم إصابة الجسم بالجفاف، فهو يحافظ على درجة حرارة الجسم متوازنة، كما يساعد أيضًا على حماية من خطر التعرض لضربة الشمس والإصابة بالحمى.

صحة القلب والأوعية الدموية حيث يقلل الجفاف من حجم الدم مما يجبر القلب على العمل بجد أكبر لتوزيع الدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم. 

 يحسن مزاجك فقلة شرب الماء قد تتسبب فى شعورك بالقلق وسرعة الانفعال نتيجة الجفاف الذى يؤثر على عمل خلايا المخ أيضًا وأعضاء الجسم الأخرى، لذلك فإن شرب الماء يحسن المزاج ويحميك من الاكتئاب والقلق واضطرابات المزاج الأخرى.

 تحسين الدورة الدموية حيث يحمل الماء العناصر الغذائية المفيدة والأكسجين لجسمك بالكامل، سيؤدي الوصول إلى استهلاكك اليومي من الماء إلى تحسين الدورة الدموية وله تأثير إيجابي على صحتك العامة.

أما بالنسبة لكمية الماء الواجب شربها يومياً فلا توجد إجابة دقيقة على هذا السؤال. لكن تعتمد الكمية الضرورية لشرب الماء على العديد من العوامل وخصوصاً على حالة الفرد الصحية، ومستوى نشاطه، وعلى درجة حرارة البيئة المحيطة كذلك ،

و قد آشار موقع alarabiya.net أن الأطباء أجمعوا على أن المرء يحتاج يومياً إلى 8 أكواب من الماء أي ما يعادل 1.8 لتر يومياً في المجموع الكلي. ولكن وبحسب معهد الطب الأميركي، فإن النساء يستهلكن حوالي 2.7 لتر يومياً، في حين أن الرجال يصل استهلاكهم إلى 3.7 لتر يومياً.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : شيماء القوري الجبلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-07-11 23:52:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك