آخر الأحداث والمستجدات 

آزرو تشهد ميلاد مشروع إحياء أرز الأطلس

آزرو تشهد ميلاد مشروع إحياء أرز الأطلس

تم اليوم الخميس بأزرو إطلاق مشروع “إحياء أرز الأطلس” الموجه نحو الحفاظ على الموارد الطبيعية لمحمية أشجار أرز الأطلس، وذلك بمبادرة من صندوق ماء سبو.

ويمول المشروع من قبل برنامج التمويلات الصغرى لصندوق البيئة العالمي، الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة للتنمية والصندوق العالمي للطبيعة.

ويروم المشروع النهوض بالممارسات الداعمة للاستخدام المستدام للمياه والأراضي في أفق تدبير مستدام للموارد الطبيعية لأشجار الأرز بالأطلس المتوسط من خلال تعزيز المعارف والكفاءات لشبكة من المكونين المحليين ومستخدمي الموارد الطبيعية وتفعيل نظام مندمج جديد لتتبع ومراقبة الاستخدام الرشيد للموارد المحلية.

كما يتضمن انجاز 4 مشاريع نموذجية لتنمية المنتجات والخدمات الرعوية الغابوية وإشاعة العمل بتقنيات التدبير المستدام للمياه والأراضي، الأكثر تواؤما مع خصائص المحمية البيئية لأرز الأطلس.

وتم بالمناسبة تنظيم ورشة لاطلاق المشروع وتبادل الرأي بين مختلف الأطراف المعنية بتدبير المحمية وممثلي منظمات المجتمع المدني والساكنة المحلية، من أجل انخراط جماعي في تفعيل المشروع.

وتشمل أهداف المشروع تفعيل الآليات المستدامة المتعلقة باحترام البيئة وكبح تدهور التربة وتحسين حالة التنوع البيئي وزيادة مقاومة الأصناف النباتية للتقلبات المناخية داخل الحوض الذي يصب في ضاية عوا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-07-30 15:21:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك