آخر الأحداث والمستجدات 

مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق يلقي محاضرة بكلية الاقتصاد بمكناس

مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق يلقي محاضرة بكلية الاقتصاد بمكناس

في إطار سلسلة المحاضرات الافتتاحية التي تنظمها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس ، سيلقي الأستاذ محمد صبري ، مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق يوم الجمعة 03 نونبر 2021 بقاعة الندوات برحاب المؤسسة محاضرة حول موضوع : "الدينامية الترابية وتحديات ظاهرة البطالة : جهة الشرق نموذجا".

 

وستركز محاور هذه المحاضرة حول سبل تشجيع الاستثمار بمختلف جهات المغرب وخصوصا بجهة الشرق ، ودور الفاعلين الإداريين والاقتصاديين في خلق الظروف الملائمة لانطلاقة اقتصادية في ظل ظروف استثنائية شهدت انتشار وباء صحي أدى إلى شلل مختلف القطاعات الاقتصادية.

وفي ظل مخرجات النموذج التنموي الجديد ، وفي أفق تفعيل مقتضيات القانون الاطار رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار ، لإعطاء دفعة قوية للاستثمار،ستحاول هذه المحاضرة الإجابة على مجموعة من التساؤلات في محاولة لتقديم حلول ناجعة للمشاكل التي تواجهها التنمية الاقتصادية بمختلف ربوع المملكة ومدى آثار ذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية بوجه عام وعلى التشغيل بوجه خاص.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-02 23:56:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك