آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تنظيم ندوة حول موضوع : دور الدرس الفلسفي في التنوير التربوي بالوسط المدرسي

مديرية التعليم بمكناس تنظيم ندوة حول موضوع : دور الدرس الفلسفي في التنوير التربوي بالوسط المدرسي

احتفاء باليوم العالمي للفلسفة، نظمت المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بمكناس، بثانوية المولى إسماعيل التأهيلية ندوة فكرية تحت عنوان: "دور الدرس الفلسفي في التنوير التربوي بالوسط المدرسي" وذلك يوم 13 دجنبر 2021.

 

 

وقد افتتحت الندوة من طرف السيدة وفاء شاكر؛ المديرة الإقليمية بكلمة أشارت فيها إلى أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات لتقوية التبادل الفكري وإشراك الخبرات خصوصا في مواد حيوية كالفلسفة؛ وفي هذا الصدد، تضيف السيدة المديرة، فقد حرصت المديرية الإقليمية أن يساهم في أعمال هذه الندوة الفكرية كل من المؤطر التربوي لهيئة تدريس المادة، والباحث المكون للأساتذة الجدد المرشحين لتدريسها، وأستاذ ممارس لخبرة تدريسها عسى أن تلتقي وتتكامل هذه التخصصات في إبراز أهمية الفلسفة كمعرفة ودرس ومادة حاملة للقيم الإنسانية الفضلى.

 

وهكذا قد ساهم في تأطير هذه الندوة كل من الأساتذة: محمد التوزاني؛ مفتش مادة الفلسفة بمديرية مكناس، بمداخلة حول: "في الحاجة إلى تربية فلسفية"؛ ومحمد سوسي؛ أستاذ مكون بشعبة الفلسفة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين – فرع مكناس، بمداخلة في موضوع: " الفلسفة وسؤال التنوير التربوي"، وعلي عبوبي؛ أستاذ مادة الفلسفة بثانوية القصبة التأهيلية، تحت عنوان: "المرجعية الأنوارية للدرس الفلسفي"، كما لتيسير أشغال هذه الندوة كل من السيد عبد الحق متال رئيس مصلحة الشؤون التربوية والأستاذ رضوان جواد؛ أستاذ مادة الفلسفة بثانوية المولى إسماعيل.

 

وقد أعقب هذه المداخلات نقاش وتبادل للآراء والأفكار بين الحضور،واختتمت الندوة التي عرفت حضورا إعلاميا لافتا بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين والمساهمين في تنظيمها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مديرية التعليم بمكناس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-14 22:45:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك