آخر الأحداث والمستجدات 

هذه توضيحات مجلس كلية الحقوق بمكناس بخصوص جدل مباراة توظيف أستاذ وعملية التسجيل في الدكتوراه

هذه توضيحات مجلس كلية الحقوق بمكناس بخصوص جدل مباراة توظيف أستاذ وعملية التسجيل في الدكتوراه

عرفت الساحة الإعلامية في الآونة الأخيرة تناسل مجموعة من الأخبار الزائفة التي تداولتها العديد من المنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية ، والتي تمس بسمعة ومصداقية كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل.

 

وحيث إن هذه الأخبار الزائفة تتعلق بـ : "مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد ، تخصص القانون الخاص باللغة العربية ، يوم 05 نونبر 2021"، و"عملية التسجيل في سلك الدكتوراه".

وعلى إثر ذلك ، عقد مجلس المؤسسة باعتباره أعلى هيئة تقريرية بالمؤسسة اجتماعا استثنائيا بتاريخ 20 دجنبر 2021 لتدارس الوضع وتقديم الخلاصات اللازمة.

وبعد الإطلاع الدقيق على كل الحيثيات المرتبطة بالموضوع ، فإن مجلس المؤسسة وبإجماع أعضائه ، يعلن للرأي العام الوطني ما يلي :

أولا : فيما يتعلق بمباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد ، تخصص : القانون الخاص باللغة العربية ، يوم 05 نونبر 2021 فإن مجلس المؤسسة ، وبعد اطلاعه على جميع الوثائق المرفقة ، ينفي نفيا قاطعا تزوير المحاضر ، حيث أن إلغاء نتائج المباراة تم بناء على قرار من الوزارة الوصية لعيب في الشكل. 

ثانيا : فيما يتعلق بعملية الانتقاء للتسجيل بسلك الدكتوراه ، فقد أكد مجلس المؤسسة على ضرورة احترام المؤسسات ، وضمان استقلالية اللجان البيداغوجية المكلفة بعملية الانتقاء ، حيث سجل المجلس خلو مسطرة الانتقاء من أي عيوب قانونية أو مسطرية ، حيث باشرت هذه اللجان عملها في احترام تام للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل ، وكذا لدفاتر التحملات الخاصة بالولوج إلى سلك الدكتوراه.

ثالثا : إن مجلس المؤسسة يثمن عاليا المجهودات الجبارة المبذولة من طرف عمادة الكلية وهيئاتها ، وكذا للسادة الأساتذة للرقي بأداء المرفق الجامعي ، مما بوأ كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس مكانة مرموقة على الصعيدين الوطني والدولي.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ مجلس المؤسسة
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-21 20:02:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك