آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح معرض الاقتصاد التضامني لمنتجات النساء من ذوي الدخل المحدود بمكناس (صور)

افتتاح معرض الاقتصاد التضامني لمنتجات النساء من ذوي الدخل المحدود بمكناس (صور)

افتتحت الجمعية الإسماعيلية الكبرى بشراكة وتعاون مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، معرضا لمنتجات النساء من ذوي الدخل المحدود برواق باب (للا عودة) بمكناس،صبيحة يومه الاثنين 07 مارس 2022، على أن يدوم اشتغاله التفاعلي إلى غاية (13 مارس).

 

وقد ترأس حفل افتتاح المعرض، عامل عمالة مكناس، مرفوقا برئيسي مجلس جماعة مكناس، ومجلس عمالة مكناس، وشخصيات مدنية وعسكرية. حيث كان في استقبالهم رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، وكذا رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الإسماعيلية الكبرى، وبعض مستشاري غرفة الصناعة التقليدية، و فعاليات من المجتمع المدني.

افتتاح معرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يستهدف تحقيق المساهمة في التنمية المستدامة، وتنســيق جهــود التدخــل فــي تسويق منتجات النساء من ذوي الدخل المحدود باعتبار وضعهن الاجتماعي، مع تعزيــز بــروز اقتصــاد اجتماعــي وتضامنــي فعــال ومهيــكل قــادر بشــكل كامــل علــى لعــب أدواره فــي معالجة أشكال الإقصــاء الاجتماعــي، والمســاهمة فــي تنميــة مندمجــة محلية، وكذا تحسين الرؤية والتواصل للتعريف بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني النسائي، خاصة المؤطر من طرف جمعيات وتعاونيات نسائية من ذوي الدخل المحدود.

وقد وقف عامل عمالة مكناس والوفد المرافق له على مجموعات من المنتوجات، سواء في الصناعة العطرية أو الغذائية...، أو في مجلات التنوع التقليدي (الحياكة والتطريز...)، واستمع لمجموعة من الشروحات المركزة في الإنتاج والمواد الأولية، وكذا عمليات التسويق. وتم التأكيد على أهمية هذه المعارض باعتبارها من المبادرات التشاركية.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-08 16:46:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك