آخر الأحداث والمستجدات 

معرض جماعي لفنانين تشكيليين بمكناس بمناسبة عيد المرأة

معرض جماعي لفنانين تشكيليين بمكناس بمناسبة عيد المرأة

التأم أربعة فنانين تشكيليين في معرض جماعي افتتح أول أمس السبت بمكناس، تخليدا لليوم العالمي للمرأة (8 مارس).

ويقام المعرض بمبادرة من مركز التنشيط الثقافي (أناسي) بتعاون مع جمعية (مغرب الرقي) في مسعى لتكريم المرأة في أدوارها الاجتماعية والثقافية والاحتفاء بالمواهب الابداعية المحلية وخلق فضاءات للتفاعل بين الفن التشكيلي والجمهور بعد فترة طويلة من الإغلاق نتيجة قيود جائحة كوفيد 19.

 

وتجاورت في المعرض الجماعي أعمال متنوعة التقنيات والمقاربات من إبداع الفنانين الشباب فاطمة الزهراء الحيحي وأسماء العروسي وحمزة بلحبيب ورضوان المجاهد.

 

وضمن المشاركين في المعرض، وقعت فاطمة الزهراء الحيحي حضورها بمجموعتين، تقترح الأولى تحت عنوان “ماما افريقيا” لوحات لملامح نساء من إفريقيا مستخدمة الألوان الترابية التي تتماشى مع التيمة، بينما تحمل المجموعة الثانية عنوان “فراشة” وتتمثل المرأة بألوان مبهجة وحركة في الأفق. كما قدمت كتجربة أولى في مسارها منحوتات بعضها مستمد من عمليات تدوير.

 

وقالت نادية العشيري رئيسة جمعية مغرب الرقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المعرض يدشن أول نشاط للجمعية التي تعتزم الانفتاح على النشاط الثقافي والفني والانخراط في تنزيل النموذج التنموي الجديد في شقه الثقافي الابداعي.

 

وأكدت الناشطة أن الجمعية تراهن على استمرارية التعاون مع الهيئات الثقافية وتنويع الشراكات من أجل تشجيع المواهب الفنية في مختلف المجالات وتحسيس الشباب بأن الإبداع حاجة مجتمعية حقيقية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-15 19:13:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك