آخر الأحداث والمستجدات 

دورة تكوينية لفائدة الأساتذة الباحثين حديثي التوظيف بجامعة مولاي اسماعيل

دورة تكوينية لفائدة الأساتذة الباحثين حديثي التوظيف بجامعة مولاي اسماعيل

انطلقت صباح يوم الخميس 17 مارس 2022 بالرشيدية برحاب الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة مولاي اسماعيل دورة تكوينية لفائدة الاساتذة الباحثين الذين تم توظيفهم بجامعة مولاي اسماعيل.

يأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية برسم الموسم الجامعي 2021-2022، في إطار استراتيجية الجامعة الرامية إلى ضمان المواكبة الضرورية للأعضاء الجدد لهيأة التدريس من أجل الارتقاء بأدائهم تكوينا وبحثا وحكامة.

 

الغاية التي تسعى جامعتنا إلى تحقيقها من خلال تنظيم هذه الدورة التكوينية، وتحديدا من خلال موضوعها، هي إكسابُ الأساتذةِ الباحثينِ حديثي التوظيف، مجموعة مــــــــن الكفايات الذاتية والمهارات العملية ذات العلاقة بمهنة التدريس وبالممارسة البيداغوجية، مما يجعلهم قادرين على مواجهة مواقف الحياة المختلفة بصفة عامة، ومواقف المحيط المهني بصفة خاصة، والقدرة على التغلب على المشكلات، التي تواجههم في أداء مهامهم، والتعامل معها بحكمة ورزانة، فضلا عن الرقي بالأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي إلى مستويات احترافية ذات الجودة العالية، باعتباره مهندسا ومصمما للعملية التعليمية والتعلمية، وأداة للتغيير ومفتاحا للتجديد.

 

اعطى انطلاقة الدورة التكوينية، المؤطرة من طرف الاستاذ عيد المجيد الراشيدي، رئيس الجامعة الدكتور الحسن سهبي بحضور عميد كلية المتعددة التخصصات الدكتور لحو مجيدي ونائب الرئيس المكلف بالشؤون الاكاديمية عمر اسعدي ومدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن الدكتور يوسف العمراوي بحضور كل الاساتذة الباحثين الجدد الذين تم توظيفهم بالمؤسسات الجامعية بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-17 12:35:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك