آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للأسبوع المالي لفائدة التلاميذ بمكناس

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للأسبوع المالي لفائدة التلاميذ بمكناس

شهد مقر بنك المغرب بمكناس يومه الإثنين 21 مارس 2022, انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للأسبوع المالي للأطفال والشباب, والتي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع الجمعية المغربية للثقافة المالية وبنك المغرب، والتي تندرج في إطار تفعيل المشروع الثامن من القانون الإطار51/17 خاصة مايتعلق بالتربية المالية والمقاولاتية والتي سيستفيد من أنشطتها إقليميا أكثر من 5000 تلميذا وتلميذة بالوسطين القروي والحضري ومن مختلف الأسلاك التعليمية.

وفي كلمة ترحيبة بهذه المناسبة ثمن السيد نائب مديرة بنك المغرب فرع مكناس جهود المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس من أجل إنجاح هذه الدورة وأنشطتها المختلفة والتي ستمكن المتعلمات والمتعلمين من اكتشاف عالم المال, من خلال الزيارات الميدانية لبنك المغرب واستفادتهم من عروض وورشات تكوينية يشرف على تنشيطها أطر من القطاع البنكي .

 

كلمة السيدة وفاء شاكر المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس أكدت على أهمية امتلاك الناشئة المعرفة والمهارات الضرورية والثقة التي تجعلهم قادرين على اتخاذ القرارات المالية المسؤولة مستقبلا وتقييم المخاطر وإدراك الفرص لتحسين وضعهم المالي بما يمهد الطريق لبناء مجتمع يمتلك المعرفة الجيدة بالشؤون المالية.

 

وأكدت السيدة المديرة الإقليمية، خلال كلمتها ، على حرص الوزارة الوصية على بناء أسس تطوير القدرات المقاولاتية من خلال تناول مناهجنا الدراسية مواضيع مرتبطة بالثقافة المالية و كذا تشجيع إحداث أندية المقاولة بالمؤسسات التعليمية بهدف تنمية مهارات إدارة الأموال لدى المتعلمات و المتعلمين والتي سيحتاجونها خلال حياتهم المستقبلية.

 

وفي ختام كلمتها أشادت السيدة المديرة الإقليمية بالإنخراط الإيجابي للأطر البنكية وللأطر الإدارية والتربوية ، كل من موقعه ،من أجل إنجاح النسخة العاشرة للأسبوع المالي للأطفال والشباب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مديرية التعليم بمكناس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-21 21:30:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك