آخر الأحداث والمستجدات 

ندوة علمية بمكناس تحت عنوان : الاستثمار رافعة من أداء للشركات المغربية خلال فترة الازمات

ندوة علمية بمكناس تحت عنوان : الاستثمار رافعة من أداء للشركات المغربية خلال فترة الازمات

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة مولاي إسماعيل صباح يوم الاربعاء 37 ابريل 2022 ندوة علمية حول موضوع : 

"الاستثمار رافعة من أداء للشركات المغربية خلال فترة الازمات".

ترأس اللقاء رئيس جامعة مولاي اسماعيل الدكتور الحسن سهبي، بحضور السيد الأنصاري عبد الواحد رئيس جهة فاس مكناس، الذي ناقش دور الجهة في تدعيم وتحفيز الاستثمار وتقديم تصوره الخاّ للآليات الكفيلة بتفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجهة، الذي يخول لها صلاحيات واختصاصات حاسمة في هذا المجال.

كما حضر في هذه الندوة الأستاذ ياسين التازي، مدير المركز الجهوي للاستثمار، والذي اعطى في مداخلته أهمية المراكز الجهوية والآمال المعقودة عليها، حيث عرفت في الآونة الأخيرة إصلاحات نوعية لتجاوز معوقات التجربة السابقة، كما قام السيد المدير بمناقشة وظائف المراكز الجهوية للاستثمار ودورها في الرفع من أداء المقاولات المغربية خاصة الصغرى والمتوسطة.

اما السيد عمر التاجموعتي، مدير الكونفدرالية العامة للمقاولات المغربية، فقد شخص المشاكل العملية المرتبطة بمناخ الاستثمار، والمشاكل التي تقف حجر عثرة أمام الرفع من أداء المقاولات المغربية.

 

عرف مذلك هذا اللقاء العلمي مداخلات علمية متميزة من طرف ثلة من خيرة الأستاذات اللاتي يدرسن بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير. ويتعلق الأمر بالأستاذة هاجر سليماني والأستاذة ماريا سكدالي، وكذا الأستاذة للاأمنية سباعي الحسني، حيث قام هذه النخبة العلمية بتدارس الموضوع من وجهة نظر أكاديمية تضع الأسس الفكرية والمرجعيات الاقتصادية لعلاقة الاستثمار بعالم المقاولة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-27 14:36:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك