آخر الأحداث والمستجدات 

تلميذة من مكناس تتوج بالجائزة الوطنية لفن الخطابة في دورتها الثالثة

تلميذة من مكناس تتوج بالجائزة الوطنية لفن الخطابة في دورتها الثالثة

توجت التلميذة هبة الله حيدة، الممثلة الوحيدة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، بالرتبة الأولى للجائزة الوطنية لفن الخطابة في دورتها الثالثة.

ونجحت التلميذة هبة الله حيدة، التي تتابع دراستها الثانوية، بمؤسسة غوستاف إيفل الخصوصية بمدينة مكناس، من انتزاع المركز الأول في مسابقة فن الخطابة صنف اللغة العربية، متفوقة على منافسيها من باقي أكاديميات المملكة.

 

وعرف حفل تتويج التلاميذ الفائزين الإعلان عن المراتب الأولى لكل صنف من مسابقة فن الخطابة، حيث عادت الجائزة الأولى لصنف اللغة الأمازيغية للتلميذة ليلى الخياط عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، أما بخصوص صنف اللغة الفرنسية، فقد حصد التلميذ فاضل حمداني ممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بالمركز الأول، نفس المركز حصلت عليه التلميذة وئام الشراد ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات في صنف اللغة الانجليزية، فيما عاد المركز الأول بالنسبة صنف اللغة الإسبانية إلى التلميذة فرح النحيلي ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، أما بخصوص المسابقة المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، فقد عاد المركز الأول للتلميذة كوثر القريشي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإقصائيات المحلية والإقليمية والجهوية المؤهلة للمسابقة الوطنية لفن الخطابة، قد جرت خلال الفترة الممتدة من 28 يناير إلى 22 فبراير 2022، شارك فيها مئات التلاميذ من مختلف جهات المملكة، وتهدف إلى إبراز مهاراتهم اللغوية والخطابية والتواصلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-27 20:20:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك