آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية الصحة بمكناس تنخرط في أسبوع الصحة المدرسية (صور)

مندوبية الصحة بمكناس تنخرط في أسبوع الصحة المدرسية (صور)

نظمت مندوبية الصحة بمكناس، خلال الأسبوع الجاري، حملات طبية استهدفت تلاميذ مؤسسات التعليم العمومي بالعالم الحضري والقروي.

تنظيم الحملة يأتي في إطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية والجامعية نظمت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي الأسبوع الوطني للصحة المدرسية تحت شعار "جميعا من اجل تعزيز الصحة المدرسية" وذلك خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 14 ماي الجاري.

 

وعرفت الحملة التي تعبأ لها مختلف أطر المندوبية من أطباء وممرضين وتقنيين، تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية، للوقاية من أمراض الفم والأسنان والحمى الروماتيزمية وكذلك حول أهمية التربية البدنية و نمط العيش السليم في بيئة سليمة.هذا واستفاد من خدمات هذه الحملة عدد كبير من التلاميذ بالأسلاك التعليمية الثلاث.

 

وكمثال على هذه الحملة، استقبال جماعة واد الجديدة لقافلة طبية بإحدى مدارس العالم القروي، حيث قام فريق المركز الصحي القروي واد الجديدة، إلى جانب الأطر التربوية بعدة أنشطة تحسيسية وتربوية استهدفت ما يناهز 200 تلميذ وتلميذة، كما قام فريق متكون من 3 جراحي أسنان وممرضة بحصص علاج أمراض الفم والأسنان، لفائدة 80 تلميذا و تلميذة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-05-13 01:32:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك