آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم لقاء تواصلي بمكناس للتعريف بالصندوق الجهوي لدعم المشاريع الاستثمارية الصناعية

تنظيم لقاء تواصلي بمكناس للتعريف بالصندوق الجهوي لدعم المشاريع الاستثمارية الصناعية

نظمت ملحقة مكناس لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، لقاءا تواصليا من أجل تقديم " الصندوق الجهوي لدعم المشاريع الاستثمارية الصناعية بجهة فاس مكناس"، وذلك يوم الأربعاء 25 ماي 2022 بقاعة المؤتمرات العلمي التازي التابعة للغرفة بمكناس .

 

وقد ترأس الاجتماع هشام السليماني نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس ، والذي قدم السياق العام لإحداث هذا الصندوق المخصص لدعم الآلات والتجهيزات والدراسات والتكوين ، والذي تبلغ قيمته الإجمالية 55 مليون درهم بمساهمة من الجهة والغرفة .

 

وفي كلمة له، أكد السليماني على كون هذا الصندوق يسعى لتنزيل برنامج "صنع في المغرب " الذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة في شتنبر 2020 على مستوى الجهة، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره التي تحت على تطوير القطاع الصناعي وتشجيع روح المقاولة ، وتوجيه الاستثمار إلى نوع من المهن الصناعية لتعزيز مكانة الصناعة المغربية محليا ، واستبدال جزء من الواردات وتوفير مشاريع موفرة لفرص الشغل، وخلق القيمة المضافة .

 

من جهته قدم عبد العالي اجليلي، الإطار بالغرفة، الخطوط العريضة لاتفاقية الشراكة المحدثة لصندوق الدعم وأهذافه وشروط ومسطرة الاستفادة منه، في نفس السياق قدم المندوب الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة، هشام العلوي ، عرضا للتعريف ببنك المشاريع الذي أعدته الوزارة والموجه لتعويض الواردات. 

 

من جانبها قدمت هند الدحماني، ممثلة المركز الجهوي للاستثمار، توضيحات حول طلب إبداء الاهتمام بدعم الصندوق والوثائق المطلوبة للاستفادة منه.

 

واستعرض  يوسف حدهم نائب رئيس  مجلس جهة فاس مكناس، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، استراتيجية مجلس الجهة من أجل دعم الاستثمار والنهوض بالوضعية الاقتصادية والتنموية لجهة فاس مكناس. 

 

هذا وقد شكل اللقاء مناسبة لكل الحاضرات والحاضرين من فاعلين اقتصاديين ومهتمين وإعلاميين للتعرف على الصندوق الجهوي  لدعم الاستثمار الصناعي من مختلف جوانبه وآليات اشتغاله ، والإجابة على كل تساؤلاتهم من طرف المتدخلين الذين قدموا التوضيحات والشروحات اللازمة والمطلوبة.

 

واختتم اللقاء بالتذكير بالموعد النهائي لتقديم ملفات الدعم والمحدد في 30 يونيو 2022 ، مع التأكيد على حرص جميع أطراف الاتفاقية على ضمان كل شروط الشفافية والموضوعية وتكافؤ الفرص في عملية انتقاء الملفات المستجيبة للمعايير المعلنة سواء في الاتفاقية أو في إعلان طلب إبداء الاهتمام .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-05-26 01:34:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك