آخر الأحداث والمستجدات 

دوري مسرح الأحياء في دورته 13 بمكناس : تخصيص عشر فضاءات و30 مؤطرا

دوري مسرح الأحياء في دورته 13 بمكناس : تخصيص عشر فضاءات و30 مؤطرا

تنظم فرقة مسرح الشامات دوري مسرحي الأحياء في دورته الثالثة عشرة،بمدينة مكناس، حيث تم تخصيص عشر فضاءات بمختلف مناطق وأحياء المدينة، يشرف على تأطيرها 30 فنانا مسرحي.

ويعد مسرح الأحياء تظاهرة مسرحية متفردة تذهب بالمسرح إلى الأحياء الشعبية، عبر سلسلة من التكوينات والمنافسات المسرحية والموجهة خصوصا لفائدة الشباب

وينص قانون الدوري على : قديم عرض مسرحي لا تتجاوز مدته 15 دقيقة وكذا عدم تجاوز الممثلين والممثلات لثلاثة أفراد فيما يحق للفرق إضافة ممثل رابع(شريطة أن يتجاوز سنه 50 سنة وأن ينتمي لأسرة أحد أعضاء الفريق المشارك).

الدورة الثالثة عشرة ستعرف تنزيل برنامج أوراش على صعيد عمالة مكناس، حيث سيشارك في تأطير المستفيدين من ورشات الدوري 30 مؤطرا متخصصا في المسرح وفنون الخشبة، بالإضافة إلى العديد من المتطوعين في مجالات الكتابة والنقد الفني.

وتتوزع فضاءات الدوري على 10 فضاءات بمدينة مكناس بالإضافة إلى الانفتاح على الساحات العمومية، وتشمل الفضاءات التالية:المركز الثقافي محمد المنوني ،المركز الثقافي ميشيل جوبير، دار الشباب محمد الخامس ،دار الشباب ويسلان ،دار الشباب أم السلطان،دار الشباب عين الجمعة،المركز الثقافي أناسي ،المركز التربوي والاجتماعي رياض الزيتون (حي لعويجة)،المركز الاجتماعي والتربوي سيدي بوزكري،المركز الاجتماعي والتربوي والثقافي عين الشبيك.

وستمتد فعاليات دوري مسرح الأحياء على مدار أربعة أشهر(يوليوز- غشت- شتنبر- أكتوبر-) وتختتم بداية شهر نونبر بتنظيم العروض المتأهلة إلى نهائيات الدوري وتتويج الفائزين .

ويسهر على الإدارة الفنية للدوري الكاتب والمخرج بوسلهام الضعيف، والمعروف بإسهاماته الوطنية والدولية في الثقافة وخصوصا عطاءاته المسرحية تكوينا وإبداعا وإخراجا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-06-30 16:39:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك