آخر الأحداث والمستجدات 

حالة احتقان داخل مديرية الثقافة بمكناس بسبب معركة تكسير العظام بين المدير وبعض الموظفين

حالة احتقان داخل مديرية الثقافة بمكناس بسبب معركة تكسير العظام بين المدير وبعض الموظفين

تعيش مديرية الثقافة بمكناس مؤخرا، على إيقاع حالة احتقان كبيرة بسبب الصراع القائم بين مديرها وعدد من الموظفين، زادت حدته بعد توقيع المدير الإقليمي لتعيينات جديدة، من بينها ذلك الذي شمل منصب مدير المعهد الموسيقي.

وحسب مصدر مطلع للموقع، فقد أصدر المدير الإقليمي لمديرية وزارة الثقافة بمكناس، قرار نقل وتعيين محمود بلحسن، رئيس مصلحة الشؤون الثقافية والإدارية بالمديرية، على رأس المعهد البلدي للموسيقى، وهو القرار الذي اعتبره هذا الأخير وعدد من المقربين منه، قرارا تعسفيا وانتقاميا نظرا لنشاطه النقابي وترافعه لصالح زملائه في المديرية في صراعهم مع المدير الإقليمي.

 

من جهة أخرى، أكد مصدر من داخل المديرية الإقليمية، أن سلسلة القرارات التي اتخذها المدير الإقليمي منذ مجيئه، سيما المتعلقة بفرض انضباط الموظفين بمواقيت العمل وكذا إعادة انتشارهم داخل المصالح والأقسام وعدد من المرافق التابعة للمديرية بشكل يساهم في تجويد خدماتها، بات يشكل مصدر إزعاج لعدد من الموظفين، الأمر الذي ساهم في خلق حالة احتقان كبيرة داخل المديرية انعكست سلبا على الأنشطة التي تسهر على تنظيمها.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الأنشطة والتظاهرات الثقافية التي كانت إلى حدود الأمس تعتبر سمة بارزة لمدينة مكناس وتسهر على تنظيمها مديرية الثقافة، قد تم تعليقها ونقلها إلى مدن أخرى، كالمهرجان الوطني للمسرح الذي تم ترحيله إلى مدينة تطوان، ومهرجان وليلي الذي خفت إشعاعه بشكل كبير خلال دوراته الأخيرة، فيما يجهل مصيره خلال هذا الموسم، شأنه شأن المهرجان الوطني لعين اللوح، والمعرض الجهوي الكتاب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-01 22:36:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك