آخر الأحداث والمستجدات 

فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمكناس يدين منع الصحفيين من تغطية جمع عام الكوديم

فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمكناس يدين منع الصحفيين من تغطية جمع عام الكوديم

أدان فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمكناس، منع ممثلي الصحافة والإعلام من حضور ومتابعة الجمع العام الذي عقده النادي الرياضي المكناسي لكرة القدم يوم أمس الإثنين 18 يوليوز 2022.

وحسب بلاغ لفرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمكناس، توصل الموقع بنسخة منه، فقد تابع مكتب الجمعية باستغراب القرار الذي اتخذه نائب رئيس النادي الرياضي المكناسي لكرة القدم ، بمنع ممثلي الصحافة والإعلام من حضور ومتابعة الجمع العام المنعقد يوم أمس الإثنين 18 يوليوز 2022، حيث عبر مكتب الجمعية عن تأكديه واستحضاره للظروف والحيثيات المرتبطة بالحركة الرياضية، التي ما فتئ يشدد على ضرورة تخلصها من الوصاية، والأفكار التي تحمل في طياتها نزعة العدمية، وترمي لإذكاء الإعتبارات الفئوية الضيقة 

 وسجل مكتب فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمكناس، من خلال ذات البلاغ أسفه على الوضعية التي آلت إليها جمعية النادي المكناسي لكرة القدم، واستمرارها في نهج سياسة الهروب إلى الأمام، بعقد جمع عام مغلق للسنة الثانية تواليا، حارما بذلك فئة عريضة من الجمهور المكناسي المنتشر بجميع تراب الوطن السعيد، وخارجه، وذلك من خلال محاصرة الإعلام الصادق الحر القائم على الخبر مقدس والتعليق الحر.

وعبر مكتب الجمعية، عن "شجبه لهذا السلوك العدائي اتجاه نساء ورجال الإعلام، والذي تم تبريره خلال الجمع العام السابق للنادي بدعوى احترام قانون الطوارئ الصحية، وتوالى طيلة الموسم الرياضي 2021-2022، وتأكد خلال الجمع العام الحالي، ليس فقط بإقصاء الإعلام، ولكن بتهجم نائب الرئيس "الرئيس"، يوما قبل عقد الجمع العام التنصيبي، في تدوينته الموثقة، باتهام مباشر للجسم الصحافي الذي في رأيه "عبر على نيته  بافشال الجمع العام مما قد ينتج عنه بداية متعثرة للنادي و تقويض هدف الصعود مرة أخرى".  "يضيف بلاغ الجمعية.

 وفي ختام البلاغ، جددت الجمعية تأكيدها وحرصها على "حيادها وعلى قناعات أعضائها وفق الخط التحريري الإيجابي، وعلى النقد البناء"، وكذا "تشبثها بضرورة احترام مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، بجميع الرياضات بمكناس، وجمعية النادي الرياضي المكناسي، وقاطرته الممثلة في كرة القدم" يضيف بلاغ فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-19 16:03:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك