آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس جهة فاس مكناس ينفي ما تم تداوله بخصوص دعم جمعية وهمية ب900 مليون

مجلس جهة فاس مكناس ينفي ما تم تداوله بخصوص دعم جمعية وهمية ب900 مليون

خرج مجلس جهة فاس مكناس، عن صمته، وأصدر بلاغا توضيحيا فند من خلاله ما تم تداوله من أخبار في بعض المواقع الالكترونية والصفحات، بخصوص تخصيصه منحة لجمعية وهمية تقدر ب900 مليون سنتيم.

وحسب نص البلاغ التوضيحي، الذي توصل موقع مكناس بريس بنسخة منه، فقد عقد مجلس الجهة اجتماعا لتدارس الموضوع، صبيحة يومه الجمعة، وأعلن عن كون الأمر يتعلق بخبر زائف، مضيفا أن تدبير الشراكات مع الجعيات يخضع بشكل صارم للمقتضيات القانونية والمساطر المعمول بها في هذا الشأن.

 

وعبر مجلس الجهة، عن استغرابه وجهله لدوافع وخلفيات ناشري الخبر دون التأكد من صحته، ودون ربط الإتصال بالمصالح المختصة بالجهة للحصول على المعطيات الكاملة والحقيقية بخصوص ما تم نشره، معتبرا ذلك "تغليط للرأي العام، وتناف صارخ مع أخلاقيات مهنة الصحافة ورسالتها النبيلة".

 

وفي ختام البلاغ عبر مجلس جهة فاس مكناس عن استنكاره بشدة لنشر أخبار زائفة تمس بمصداقية المؤسسات وتشكك في نبل رسالتها، معلنا لجوءه إلى القضاء لسلك المساطر القانونية الجاري بها العمل في مواجهة "ناشري هذه الأخبار الزائفة وكل من سيثبت البحث تورطه في ذلك".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-23 00:05:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك