آخر الأحداث والمستجدات 

من بينهم مخرج وممثل إيطالي..هؤلاء أبرز المكرمين في مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران

من بينهم مخرج وممثل إيطالي..هؤلاء أبرز المكرمين في مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران

 تسـتعد مدينتي أزرو وإفران، خلال الفترة الممتدة من 25 الى 28 غشت المقبل، لاحتضان فعاليات الدورة 23 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، حيث ستعرف دورة هذه السنة تكريم مجموعة من الفنانين المغاربة والأجانب، الذين ساهموا في إغناء الساحة السينمائية.

وحسب بلاغ لإدارة المهرجان، فستعرف دورة هذه السنة تكريم المخرجة فاطمة علي بوبكدي، والتي اشتهرت بإخراج مجموعة من الأعمال التلفزيونية، أهمها (عويشة الدويبة)، وسلسلة (حديدان) وسلسلة (رمانة وبرطال) وغيرها من الأعمال التي أغنت خزانة الإنتاجات الوطنية.

من بين المكرمين أيضا خلال دورة هذه السنة من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران، الفنان عزيز داداس، الذي اشتهر بتجسيده لمجموعة من الأدوار الكوميدية في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، من قبيل سلسلة الربيب والعوني وبعض الأفلام التلفزيونية كاللعب مع الذئاب والخطاف، إضافة الى آدائه الناجح في إحدى حلقات سلسلة ساعة في الجحيم التي بثت على قناة الأولى، وأدواره الذائعة الصيت في مجموعة من الأعمال السينمائية كفيلم الطريق إلى كابول.

هذا واختارت إدارة المهرجان هذه السنة، تكريم وجه سينمائي وفني بارز في الساحة الفنية المغربية، ويتعلق الأمر بالمبدع حسن بديدا، الذي له إسهامات عديدة في المجال السينمائي، ومشاركات متميزة في مجموعة من الإنتاجات التلفزيونية الوطنية.

ومن بين المكرمين هذه السنة في مهرجان الأزر العالمي، الممثل العالمي والمخرج السينمائي من جنسية إيطالية ”هوة ميمو ”، لما له من إسهامات أغنى بها الإنتاجات العالمية في مجال السينما، حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان تسليط الضوء على بعض أعماله.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-30 16:06:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك