آخر الأحداث والمستجدات 

على إيقاع أهازيج فلسطينية وتتويج الأفلام الفائزة مهرجان الأرز العالمي يختتم دورته ال23

على إيقاع أهازيج فلسطينية وتتويج الأفلام الفائزة مهرجان الأرز العالمي يختتم دورته ال23

اختتمت مساء أمس السبت بقاعة المناظرات بمدينة إفران، فعاليات الدورة 23 لمهرجان الأرز العالمي، على ايقاعات الأهازيج الفلسطينية وتتويج الأفلام الفائزة في مسابقة المهرجان، الذي تميز هذه السنة بحضور بجماهيري غفير وضيوف وازنين من عالم الفن والسينما وعدد من الأساتذة الباحثين في المجال.

وانطلقت فعاليات الأمسية الختامية للمهرجان بعروض فنية واستعراضية من تقديم الرابطة الوطنية الثقافية الفلسطينية، لاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور الذي غصت به قاعة المناظرات بإفران.

 

هذا وتم خلال نفس المناسبة، الإعلان عن الأفلام الفائزة من طرف لجنة التحكيم، التي ترأسها المخرج عز العرب العرب العلوي، وضمت في عضويتها المخرج والمنتج الاماراتي عادل الحلاوي و المخرجة فاطمة جابري، الى جانب المخرج والفنان والمخرج الايطالي ميمو، حيث قدمت تنويها لثلاث أفلام وهي على التوالي : "الشيخ"، فيلم بحيرني، "استراحة" فيلم ايطالي، وفيلم "مريضة" من سوريا، قبل ان تعلن عن جائزة السيناريو التي عادت لفيلم "رماد من المغرب"، فيما فاز لفيلم السينغالي "عندما أصبح كبيرا"، بجائزة لجنة التحكيم، ليعلن في الختام عن الفيلم الفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان والتي كانت من نصيب فيلم "فوطوغرافيا من سوريا".

 

وبخصوص جائزة السيناريو، أعلنت لجنة التحكيم التي ترأسها الناقد إدريس شويكة، وضمت في عضويتها الفنان والمخرج هشام الوالي، والسيناريست المغربية مريم الفرجي، حيث منحت تنويها لفيلم ليلة زفاف، فيما كانت جائزة أحسن سيناريو من نصيب فيلم "مبروكة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-28 12:06:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك