آخر الأحداث والمستجدات 

بحضور العامل...المجلس الإقليمي لإفران يخصص دورة شهر شتنبر للدخول المدرسي الجديد

بحضور العامل...المجلس الإقليمي لإفران يخصص دورة شهر شتنبر للدخول المدرسي الجديد

عقد المجلس الإقليمي لإفران، مؤخرا، دورته العادية لشهر شتنبر، التي تضمن جدول أعمالها تتبع عملية الدخول المدرسي 2022-2023، و كذا دراسة عدد من اتفاقيات الشراكة.

وخلال هذه الدورة ،التي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي بناصر خرموشي ، بحضور عامل الإقليم السيد عبد الحميد المزيد، قدم السيد ميمون أغيد، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بإفران، عرضا حول الدخول المدرسي على مستوى إقليم إفران.

 

وحسب السيد ميمون أغيد، فقد بلغ عدد التلميذات والتلاميذ الذين التحقوا بالفصول الدراسية بمؤسسات التعليم العمومي حوالي 35798 تلميذ، فيما التحق بالمدارس الخصوصية حوالي 3407 تلميذ وتلميذة.

 

ويتوزع هؤلاء التلاميذ بين التعليم الابتدائي ب 17183 تلميذ وتلميذة ، والثانوي الإعدادي ب 8688، والثانوي التأهيلي ب 5808 تلميذة وتلميذة، فيما بلغ عدد التلاميذ المسجلين في التعليم الأولي أكثر من 4119 تلميذ وتلميذة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تدارس المشاركون خلال هذه الدورة خمسة مشاريع اتفاقيات شراكة ، بما في ذلك الاتفاقية المتعلقة بمشروع حماية مدينة أزرو من الفيضانات (الشطر الثاني).

 

وتهم هذه الاتفاقية، التي تمت المصادقة عليها خلال هذه الدورة، تهيئة الجزء الثاني من واد بوملول وشعبة أجورو، وتهيئة منطقة منبع واد أجلاب وشعبة القشلة، وتغطية شعبة رتاحة بعين أغبال.

 

من جهة أخرى، قرر أعضاء المجلس تأجيل دراسة اتفاقيات الشراكة الأخرى لتعزيز مضمونها والبحث عن شركاء آخرين. وتتعلق هذه الاتفاقيات ،على الخصوص، بكهربة عدة دواوير في الإقليم بالطاقة الشمسية، والتزويد بالماء الصالح للشرب، وتوفير مياه سقي المواشي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-21 21:38:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك