آخر الأحداث والمستجدات 

بيان إستنكاري بخصوص مهرجان بني عمار للحمار

بيان إستنكاري بخصوص مهرجان بني عمار للحمار

لم يعد يعلم أحد ماذا وراء مهرجان الحمار لبني عمار و هل هو ذا بعد ثقافي كما يروج له أو سياسي كما لا يخفى على عدد كبير من مثقفي مدينة مولاي إدريس زرهون ؟ و لا ماذا يفعل هذا المهرجان في قلب المدينة بدل موطنه الاصلي الذي هو بني عمار ؟ حيث أن مدينتنا " مولاي إدريس زرهون و التي إشتهرت منذ أزيد من قرن من الزمن بنشاطاتها الوطنية و الجمعوية و الفكرية و التربوية التي زادت ما بعد الإستقلال لتتعزز بمنظمات تهدف لبناء فكر اخلاقي راقي جدا حيث عاصرنا الجيل العظيم.

مر الزمن و كبرنا و لم ننساهم ، زمن الرفاق و الإشعاع الثقافي و الفكر المستنير حيث تربينا في ظلهم بين الوطنية و روح المدينة الدينية و الروحانية ليأتي اليوم زمن الجهل و الأمية زمن " الحمار " و لا أقصد ابدا الحيوان , بل اولائك الذين انعم الله عليهم بالعقل فجمدوه و ركضوا وراء اللاشيء في زمن بلا ثقافة و فكر و بلا هوية تربوية أفقد مدينتنا الطيبة تلك الروح التي نشأنا فيها ، مهرجان " البندير و التعريجة " في عز الايام الفضيلة ، مهرجان لا يبث لمولاي ادريس بصلة و لا لتاريخها العريق ، او دعوني اغير كلمة مهرجان بمسخرة و قلة ادب حيث ان الإنحطاط الأخلاقي الذي تعرفه هذه الأيام لا يبث لأخلاقنا و لا لعاداتنا و تقاليدنا بصلة فالمدينة التي كرمت العالم والشاعر و الأديب و الفنان و الرفيق و المناضل ليست من ستكرم الحمار ، لذلك نحن بصوت واحد بإسمنا و بإسم كل الشباب المثقف بالمدينة و كل جمعياته الثقافية و الدينية و الوطنية العريقة نعلن عبر شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر إستنكارنا التام و سخطنا على هذه المهزلة اللأخلاقية و التي لا مكان لها بمدينتنا التربوية و لا تمثل إلا أهل بني عمار و عليه فإننا نطالب و بشدة الرحيل عن المدينة و العودة لممارسة أنشطتهم خارج مولاي إدريس زرهون كما كانوا سابقا.

للإشارة فقد أنشأنا عريضة إليكترونية لحشد أكبر عدد من التوقيعات لايصال صوتنا للمسؤولين ولكل غيور على مدينة الفاتح الأكبر

من أجل التوقيع المرجو الضغط على الرابط التالي

http://www.aredaonline.com/mihrajan_alhemar

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حمزة الشبيهي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-06 19:48:05

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك