آخر الأحداث والمستجدات 

فلاحة الغد في مواجهة الإجهاد المائي والتغيرات المناخية موضوع ملتقى علمي بمكناس

فلاحة الغد في مواجهة الإجهاد المائي والتغيرات المناخية موضوع ملتقى علمي بمكناس

نظم الثلاثاء بالقطب الفلاحي لمكناس ملتقى حول الفلاحة المستدامة والمسؤولة، تحت شعار “فلاحة الغد في مواجهة الإجهاد المائي والتغيرات المناخية”.

والتأم خلال هذا الملتقى، المنظم بمبادرة من جمعية القطب الفلاحي للابتكار ، ونادي روتاري الدار البيضاء الفدا، والجمعية المغربية للسقي بالرش والتنقيط، خبراء وباحثون مغاربة وأجانب، متخصصون في مختلف المجالات المرتبطة بالقطاع الفلاحي.

 

وناقش المشاركون بالمناسبة الحلول الملموسة والمبتكرة التي يتعين اعتمادها للاستجابة للحاجيات المطروحة، وضرورة عقلنة تدبير الموارد المائية، مع حماية الوسط الطبيعي لتمكين الأجيال القادمة من تلبية حاجياتها الأساسية.

 

وشكل هذا اللقاء، المنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة، مناسبة لتبادل وجهات النظر بشأن البدائل المطروحة للحيلولة دون تأثير ندرة المياه على عرقلة التنمية السوسيو – اقتصادية بالمملكة، في أفق اعتماد فلاحة مستدامة تساهم في تحقيق النفع الاقتصادي والحفاظ على البيئة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

كما تدارس المشاركون الآليات الكفيلة بتعزيز دينامية التعاون على المستويين الوطني والدولي، واعتماد برامج عمل وتشجيع ودعم مشاريع تسهم في تقديم حلول مبتكرة للإشكالية المطروحة، من خلال تنظيم مسابقة لحاملي المشاريع المبتكرة.

 

وتهدف هذه المبادرة، وفقا للمنظمين، إلى الإسهام في تنمية ثقافة الفلاحة المستدامة والتفكير في إيجاد الحلول، إضافة إلى خلق فضاء لتبادل التجارب والأفكار والممارسات الجيدة.

 

وناقش اللقاء عدة مواضيع من بينها، على الخصوص، “الفلاحة المستدامة: المفهوم والواقع”، و”فلاحة الغد في مواجهة الإجهاد المائي”، و”الإجابات التكنولوجية من أجل فلاحة ناجعة في مواجهة التغيرات المناخية”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-28 20:37:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك