آخر الأحداث والمستجدات 

تنصيب قاضية في منصب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف التجارية بفاس

تنصيب قاضية في منصب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف التجارية بفاس

تم، أوس أمس الخميس، تنصيب السيدة رشيدة حليمي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف التجارية بفاس.

وجرى حفل التنصيب بحضور عمال أقاليم صفرو وبولمان وتاونات، ومسؤولين قضائيين، ورؤساء المصالح الخارجية، والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وأعربت السيدة حليمي، بالمناسبة، عن فخرها الكبير بالثقة المولوية التي حظيت بها، مشيرة إلى أن محكمة الاستئناف التجارية بفاس تحظى برمزية تاريخية بالنظر إلى تواجدها بالعاصمة الروحية للمملكة، وكونها واحدة من أكبر الدوائر القضائية حيث تضم الدوائر القضائية لكل من الشرق وطنجة تطوان الحسيمة وفاس – مكناس.

وأكدت على أن هذا التعيين ينسجم مع الخطابات الملكية السامية التي أكد فيها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على أهمية تعزيز تمثيلية النساء في مناصب اتخاذ القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأبرزت، في السياق ذاته، مضامين الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال 23 لاعتلائه عرش أسلافه المنعمين.

كما سلطت المسؤولة القضائية الضوء على الأدوار الجديدة لمحاكم الاستئناف التجارية من خلال وضع ترسانة قانونية جديدة، ضمنها مراجعة القانون التجاري ، والقانون الجديد المتعلق بالتحكيم والوساطة الاتفاقية، والميثاق الجديد للاستثمار، والقانون المتعلق بالشركات.

وأكدت المسؤولة القضائية أنها ستحرص على تعزيز والنهوض بمبادئ الإنصاف والحفاظ على استقلالية القضاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-05 18:49:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك