آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات مهرجان آيت بوبيدمان للتبوريدة بإقليم الحاجب مستمرة لليوم الثاني على التوالي

فعاليات مهرجان آيت بوبيدمان للتبوريدة بإقليم الحاجب مستمرة لليوم الثاني على التوالي

لازالت فعاليات مهرجان آيت بوبيدمان للتبوريدة بإقليم الحاجب، مستمرة لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعدما انطلقت يوم أمس الجمعة، تخليدا لعيد الإستقبال المجيد، وسط حضور جماهيري عفير من ساكنة المنطقة والأقاليم المجاورة.

 

وعرف اليوم الثاني من المهرجان، الذي تنظمه جماعة آيت بوبيدمان بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، ورابطة الإعلام والصحافة وجمعية اوماتن للثقافة والسياحة وجمعية نور والمجد للفروسية، مشاركة عشرات "السربات" في تقديم عروض للتبوريدة، تفاعلت معها بحرارة الجماهير التي حجت بكثافة إلى ال"محرك"، الذي حرص المنظمون على إعداده باحترافية كبيرة.

 

وبالإضافة إلى عروض التبوريدة التي تعرف مشاركة ما يقارب 40 "سربة"، تتخلل فعاليات المهرجان فقرات فنية متنوعة من فن أحيدوس وإنشادن داخل خيم المشاركين وعلى جنبات فضاء التبوريدة، والذي يحرص على تأمينه وتنظيم محيطه المئات من القوات العمومية التابعة لجهازي الدرك والقوات المساعدة، إضافة إلى الحضور المكثف لعناصر الوقاية المدنية والهلال الأحمر وأعضاء اللجنة التنظيمية.

 

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المهرجان، انطلقت صبيحة أمس الجمعة بحضور وفد رسمي يصم برلمانيي الإقليم وأعضاء مجلس جهة فاس مكناس ورؤساء عدد من الجماعات بإقليم الحاجب، فضلا عن مجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية، فيما ينتظر أن تختتم يوم غد الأحد 20 نونبر 2022.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-19 16:08:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك