آخر الأحداث والمستجدات 

حادث انحراف قطار عن سكته يخلف عشرات القتلى قرب باريس

حادث انحراف قطار عن سكته يخلف عشرات القتلى قرب باريس

افادت مصادر متطابقة ان انحراف قطار عن سكته في محطة قرب باريس اسفر عن "عدد كبير من القتلى" اضافة الى "عشرات الجرحى". وقال مسؤول في اجهزة الاسعاف لفرانس برس "هناك العديد من القتلى" لافتا الى انه يتعذر حتى الان الادلاء بحصيلة محددة وخصوصا ان احدى المقطورات انقلبت وداخلها ركاب محتجزون.

وقالت الشركة الفرنسية لتشغيل قطارات السكك الحديدية ان القطار كان في طريقه من مدينة ليموج بوسط فرنسا الى باريس وانه خرج عن القضبان.

وافاد مصدر في فرق الاسعاف ان هناك "عشرات من الجرحى"، فيما قالت صحيفة لو باريزيان ان حوالي ثمانية اشخاص لقوا حتفهم، بينما قال مسؤول بوزارة الداخلية اثل في كنداانه لا يمكنه تأكيد وقوع قتلى.

واظهرت صورة نشرتها الصحيفة اليومية على موقعها على الانترنت -وهي صورة مأخوذة من موقع تويتر- عربة قطار وقد خرجت بالكامل عن القضبان واصطدمت برصيف في محطة بريتني سور اورج التي تقع على بعد حوالي 26 كيلومترا إلى الجنوب من باريس.

وكان القطار انحرف عن سكته عصر الجمعة في بريتيني سور اورج قرب باريس.

وقالت الشرطة لفرانس برس "اطلقنا الخطة الحمراء للتعامل مع +كثير من الضحايا+"، من دون تقديم تفاصيل اضافية، فيما اكدت وزارة الداخلية وقوع الحادث.

وتهدف الخطة الحمراء الى "تنظيم" عمليات الاسعاف في حال وقوع "حدث يوقع عددا كبيرا من الضحايا"، وفق موقع وزارة الداخلية.

واوضح مصدر في الشرطة ان "القطار وصل الى المحطة بسرعة كبيرة. لقد انفصل شطرين لسبب لا يزال مجهولا. استمر جزء من القطار في سيره في حين توقف الجزء الاخر على السكة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-12 20:18:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك