آخر الأحداث والمستجدات 

بالحايك واللباس التقليدي الأصيل.. مبادرة نسوية للتعريف بالمؤهلات السياحية لمدينة مكناس (صور)

بالحايك واللباس التقليدي الأصيل.. مبادرة نسوية للتعريف بالمؤهلات السياحية لمدينة مكناس (صور)

للتعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية التي تزخر بها مدينة مكناس، نظمت متطوعات من المدينة بحر الأسبوع الجاري، مبادرة نسوية بالحايك واللباس التقليدي الأصيل لإبراز بعض المعالم والمآثر التاريخية السياحية التي تستحق الزيارة بالعاصمة الإسماعيلية.

 

المبادرة انطلقت من مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال صفحة "فين نمشي فمكناس"، حيث نشأت الفكرة ونضجت قبل أن تترجم إلى مبادرة تطوعية تهدف إلى التعريف بالحايك المغربي واللباس التقليدي الأصيل والتراث اللامادي، وفي نفس الوقت "التعريف بمآثر مدينة مكناس كمتحف دار الجامعي، وضريح السلطان المولى إسماعيل، و صهريج السواني و عربة الكوتشي"، حسب تصريح القائمين على المبادرة.

وشاركت العديد من الفتيات المنحدرات من مدينة مكناس، بشكل تطوعي، حيث نجحن في تسويق صورة إيجابية عن المدينة ومؤهلاتها السياحية الثقافية.

وتفاعل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الصور المتداولة لهذه المبادرة، كما عبر عدد منهم عن انبهاره بالمشاهد التي تبرز بشكل جلي جمالية بعض المآثر التاريخية والمرافق السياحية، التي تزخر بها العاصمة الإسماعيلية، والتي لازالت في حاجة ماسة للترويج السياحي.

هذا وتعلق آمال كثيرة على الورش الملكي المتعلق بترميم وتثمين المآثر التاريخية والمدينة العتيقة، لتحقيق نقلة سياحية نوعية، بمدينة تزخر بقسط وافر من المآثر والمعالم المصنفة كتراث عالمي، على صعيد المملكة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-03-18 15:47:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك