آخر الأحداث والمستجدات 

مصرع رب أسرة في عمق قناة صرف صحي لمنتجع سياحي افتتح مؤخرا بمدخل مكناس

مصرع رب أسرة في عمق قناة صرف صحي لمنتجع سياحي افتتح مؤخرا بمدخل مكناس

لقي عامل مصرعه، في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء، اثر غرقه وسط قناة صرف صحي تابعة لمنتجع سياحي فتح أبوابه مؤخرا بمدخل الطريق السيار، على مستوى جماعة مجاط، غير بعيد عن مدخل مدينة مكناس.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فالهالك شاب ثلاثيني، وهو رب أسرة، حاول التدخل لإزالة بعض الشوائب العالقة أسفل قناة صرف صحي وسط المنتجع السياحي، وهي القناة التي يقارب عمقها 7 أمتار، إلا أنه فقد الوعي اختناقا بالغازات السامة المنبعثة من المجاري، ما جعله يسقط في عمق مياه القناة.

 

وحسب نفس المصدر، فقد وجدت عناصر الوقاية المدنية صعوبة كبيرة في انتشال جثة الهالك، ما دفع السلطات إلى الإستعانة بخدمات لاراديم (الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس)، التي جندت فريقا تقنيا متخصصا يتوفر على تجهيزات السلامة الضرورية للقيام بهذه المهمة المحفوفة بالخطر، وأبرزها أجهزة التنفس، ليتكلل الأمر بالنجاح.

 

وحسب نفس المصدر، فقد جرى انتشال جثة الهالك الذي فارق الحياة جراء اختناقه وغرقه في عمق قناة الصرف الصحي، قبل أن يتم نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس.

 

وفور إشعارها بالحادث انتقلت الى عين المكان عناصر الدرك الملكي، لمباشرة اجراءات البحث والتحقيق في ظروف وملابسات وفاة الهالك.

 

تجدر الإشارة إلى أن جماعة مجاط تعرف توسعا عمرانيا كبيرا في اتجاه مدينة مكناس، وهو التوسع الذي يعرف عدة اشكالات من بينها غياب مشاريع تطهير السائل وضعف شبكة الماء والكهرباء، إضافة إلى ندرة وسائل النقل، وكذا مشاكل شبكة الهاتف.

 

الصورة من الأرشيف 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-20 02:23:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك