آخر الأحداث والمستجدات 

رغم فوائدها الصحية.. هذه الفواكه تمنعك من نقصان الوزن

رغم فوائدها الصحية.. هذه الفواكه تمنعك من نقصان الوزن

إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك، فقد تعتقد أن تناول قطعة من الفاكهة هو خيار وجبة خفيفة صحي ولذيذ، لكن ليست جميع أنواع الفاكهة متساوية من حيث السعرات الحرارية.

ويقول خبير الحميات الغذائية مايكل موسلي إن بعض أنواع الفاكهة يمكن أن تعيق فعليا فقدان الوزن، وفقًا لصحيفة "الصن" البريطانية.

 

يشير موسلي إلى ضرورة تجنب "الفواكه الاستوائية الحلوة مثل المانغو والأناناس والبطيخ بسبب محتواها العالي من السكر". ويوصي بدلاً من ذلك باختيار التوت أو التفاح أو الكمثرى (الإجاص)، مشيراً إلى أن هذه الفاكهة تحتوي على نسبة أقل من السكر من فواكه الاستوائية.

 

ويشير موسلي أيضاً إلى فوائد صحية كثيرة لتناول التفاح، حيث يمكن أن تحسن تدفق الدم وتقوي العقل وتقلل محيط الخصر. ويحتوي قشر التفاح على مركبات كيميائية تسمى الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب والوظيفة الإدراكية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يشير موسلي إلى دراسات تشير إلى أن تناول تفاحة واحدة يومياً يمكن أن يرتبط بعمر أطول، حيث يمكن أن يحسن نسب الكوليسترول ويقلل الالتهاب. لذلك، قد تكون التفاحة هي خيار الفاكهة الأفضل لمن يحاولون الحفاظ على وزن صحي وتحسين صحتهم بشكل عام.

 

كيفية فقدان الوزن بسرعة :

 

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسرعة، البدء بخفض مستويات السكر في الدم عن طريق الابتعاد عن الحلويات والمشروبات السكرية، ويوصي بتناول التوت والشوكولاتة الداكنة بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يشير العلماء إلى أن تناول ثلاثة أكواب ونصف من البروكلي يوميًا يمكن أن يحسن بشكل كبير صحة الأمعاء، ويساعد في إدارة الوزن وصحة الدماغ والالتهابات ووظيفة المناعة. ومن بين توصيات موسلي هو تناول الزبادي الكامل الدسم المعزز بالتوت والمكسرات والقرفة

 

وجبة الإفطار :

 

يحث موسلي على تجنب تناول حبوب الإفطار والمنتجات الدسمة والأطعمة النشوية المصنعة كبداية ليومك. وينصح بأن تستبدلها بالبيض كوجبة إفطار صحية وشهية. تناول البيض مسلوقاً، مخفوقاً، أو كعجّة سيجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول بالمقارنة مع حبوب الإفطار أو الخبز المحمص، وهذا يعزز الشعور بالإمتلاء ويقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : وكالات
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-25 16:17:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك