آخر الأحداث والمستجدات 

سوق الهواتف الذكية في العالم.. سامسونغ تزيح آبل وتستعيد الصدارة وهذه حصة كبريات الشركات

سوق الهواتف الذكية في العالم.. سامسونغ تزيح آبل وتستعيد الصدارة وهذه حصة كبريات الشركات

أظهر تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق "كاناليس" يوم الأربعاء أن شركة سامسونغ للإلكترونيات استعادت مركز الصدارة في الحصة السوقية العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام، بفضل مبيعات هواتف جالاكسي إس 23.

لكن الفجوة بين سامسونغ وآبل ضيقت من 6 نقاط مئوية في الربع الأول من العام الماضي إلى نقطة مئوية في الربع الأول من هذا العام.

 

تجاوزت حصة سامسونغ حصة آبل في الربع الأول في السنوات السابقة، بتأثير إطلاق أحدث هواتف ذكية لها في الربع الأول. ومع ذلك، انخفضت حصة سامسونغ بمقدار نقطتين مئويتين مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، في حين ارتفعت حصة آبل بمقدار 3 نقاط مئوية خلال نفس الفترة.

 

بلغت حصة آبل في الربع الرابع من العام الماضي 25 بالمئة، متأثرة بتداعيات إطلاق أحدث هواتف لها في مطلع الربع لتحتل المرتبة الأولى، وتليها سامسونغ بـ 20 بالمئة.

 

واحتلت شركة شاومي الصينية المركز الثالث بـ 11 بالمئة، وتلتها شركة أوبو الصينية بـ 10 بالمئة، وشركة فيفو الصينية بـ 8 بالمئة.

 

ومن بين هذه الشركات، كانت سامسونغ هي الشركة الوحيدة التي شهدت انتعاشاً في الربع الأول من العام الجاري مقارنةً بالربع الرابع من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكاي نيوز عربية
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-24 16:27:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك