آخر الأحداث والمستجدات 

هذا موعد وجديد الدورة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بآزرو وإفران

هذا موعد وجديد الدورة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بآزرو وإفران

أعلنت إدارة مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بكل من مدينتي آزرو وإفران، عن تنظيم الدورة 24 من المهرجان خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 13 غشت 2023.

وحسب بلاغ لإدارة المهرجان فيأتي اختيار المحور الرئيسي لهذا العام تحت عنوان "التعددية والاختلاف في السينما" بهدف استكشاف نماذج التنوع في نوع الفيلم القصير وطرح العديد من التساؤلات والمقاربات المثيرة. وكالعادة، سيتم تسليط الضوء على وجوه فنية سينمائية متميزة من مختلف القارات.

 

ويتضمن برنامج المهرجان عروضًا من مختلف الدول الأوروبية والأفريقية والعربية، حيث ستتنافس الأعمال على درع مهرجان الأرز الذهبي.

 

كما ستعرف فعاليات المهرجان تكريم الفائز بجائزة "ريشة القلم الذهبي" لأفضل كتابة سيناريو، وسيتم عرض أفلام إسبانية وأفريقية لاكتشاف سينما الضيف الشرف.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستُنظم لقاءات منتصف الليل مع نقاد ومخرجي أفلام ووجوه فنية وماستر كلاص، مع ورشات عمل للمهنيين وصناع الأفلام في مجال تنشيط السينما في الفضاءات الخارجية بمدينتي آزرو وإفران وبعض الجماعات التابعة للإقليم.

 

هذا وينتظر أن تتضمن فعاليات المهرجان أيضًا أروقة للفنون التشكيلية والفوتوغرافية، وشلالات سينمائية عتيقة تضفي سحرًا خاصًا على الأجواء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-28 18:54:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك