آخر الأحداث والمستجدات 

بعد اصطيادها.. هذا ما عثر عليه الصيادون في بطن سمكة القرش التي اتهمت سائحا روسيا

بعد اصطيادها.. هذا ما عثر عليه الصيادون في بطن سمكة القرش التي اتهمت سائحا روسيا

تم الكشف عن تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي تعرض له سائح روسي من قبل سمكة قرش قاتلة في مياه البحر الأحمر قرب شواطئ الغردقة في مصر يوم الخميس الماضي.

أفاد حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري في الغردقة، أن الصيادين عثروا على القرش بعد أن قاموا بصيده، وتبين أن وزنه يقارب الطن وطوله يبلغ أربعة أمتار، وأن فمه يصل قطره إلى 80 سنتيمترًا. مؤكدين أن السمكة التهمت رأس السائح وأذرعه والجزء العلوي من جسده.

 

أوضح الطيب أن قرار السلطات بصيد السمكة القاتلة كان ضروريًا لفهم سلوكها وتحليلها، ولفهم التغيرات التي طرأت عليها وتحديد سلسلة غذائها. وأشار إلى أن هذا النوع من أسماك القرش معروف بأنه يعيش في مياه البحر الأحمر. كما أكد الطبيب أن حوادث ابتلاع أسماك القرش في مصر نادرة بالمقارنة مع حوادث مماثلة في أمريكا وأوروبا وجنوب أفريقيا. وأشار إلى أن الفيديو الذي نشرته السائحة الألمانية يظهر أن القرش كان يتفاعل بشكل لعوب مع السائح وكأنه يرقص معه مثل الدلافين قبل أن يهاجمه.

 

وفي سياق متصل، أفادت مصادر بأن السلطات تقوم حاليًا بدراسة وتشريح القرش لمعرفة سبب وجوده في تلك المنطقة وما إذا كان بسبب وجود ماشية نافقة رميتها إحدى السفن وجذبته، أو بسبب وضع صغاره في تلك المنطقة واقتراب السائح منها.

 

تم اتخاذ قرار من قبل وزارة البيئة بإيقاف أنشطة السباحة والسنوركل والرياضات المائية في المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالًا وحدود خليج أبو سومة جنوبًا، حيث وقع الحادث المأساوي، لمدة يومين.

 

يجدر بالذكر أن السلطات المصرية أغلقت منطقة على ساحل البحر الأحمر قبل عام بعد هجوم سمكة قرش أودى بحياة سائحة نمساوية كانت تسبح بالقرب من منتجع في مدينة الغردقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-10 19:37:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك