آخر الأحداث والمستجدات 

هي الأولى من نوعها بجهة فاس مكناس.. وزير التجهيز والماء يعلن موعد تشغيل محطة تدوير المياه العادمة واستخداماتها

هي الأولى من نوعها بجهة فاس مكناس.. وزير التجهيز والماء يعلن موعد تشغيل محطة تدوير المياه العادمة واستخداماتها

أعلن وزير التجهيز والماء، نزار بركة، يوم أمي الخميس بمدينة فاس، عن موعد بدء تشغيل محطة تدوير المياه العادمة، وهي المحطة الأولى من نوعها على صعيد جهة فاس مكناس.

خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثالث للماء والمناخ، الذي يعقد في فاس في 6 و7 يوليو الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعلن بركة أنه من المتوقع أن يتم تشغيل محطة معالجة المياه العادمة في العام المقبل، وتم تخصيص 300 مليون درهم لهذا المشروع.

 

وأشار الوزير إلى أن المحطة ستلبي احتياجات المدينة من المياه المستخدمة في سقي المساحات الخضراء، وستغطي أيضًا احتياجات القطاع الزراعي في المنطقة.

 

وأضاف الوزير أن الحكومة تعمل على إنشاء السدود المخطط لها ضمن البرنامج الملكي بحلول عام 2027، حيث يتم تنفيذ 27 سدًا، منها 16 سدًا يجري العمل عليها حاليًا، بهدف تلبية احتياجات المملكة من الموارد المائية، وخاصة تلك الموجهة للقطاع الزراعي لضمان الأمن الغذائي. كما أكد أن الحكومة تعمل أيضًا على اعتماد مخطط الماء 2050، الذي يركز على عدة محاور أساسية.

 

ويناقش المؤتمر الدولي المستضيف في مدينة فاس على مدار يومين موضوع "إدارة موارد المياه على مستوى الحوض المائي: مفتاح التكيف وتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، ويشارك فيه عدد من الخبراء الدوليين في مجال الماء والبيئة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-07 20:16:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك