آخر الأحداث والمستجدات 

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإفران تصادق على عشرات المشاريع

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإفران تصادق على عشرات المشاريع

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإفران، أول أمس الأربعاء، اجتماعا تميز بالدراسة والمصادقة على مجموع النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وجرى خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم إفران، عبد الحميد المزيد، بحضور رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الخارجية المعنية، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، فضلا عن ممثلي المجتمع المدني.

 

ومن بين المشاريع التي شملتها الدراسة والمصادقة تلك المتعلقة بالمبادرة الملكية “مليون محفظة” وتفويت وحدات التعليم الأولي، المنجزة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس.

 

كما تمت المصادقة على المشروع المتعلق بالمبادرة الملكية “مليون محفظة” للسنة الدراسية 2023/2024، الخاصة بتوزيع ما مجموعه 6901 محفظة، حيث تمول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هذه العملية بمبلغ إجمالي قدره 2,304,344.00 درهم.

 

كما صادق أعضاء اللجنة على النقطة المتعلقة بتفويت 88 وحدة مخصصة للتعليم الأولي لفائدة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس.

 

ويتعلق الأمر بـ 47 وحدة قيد الاشتغال ومقسمة بين 13 وحدة في تيزغيت، و 11 وحدة في تمحضيت، و8 وحدات في سيدي المخفي، و 8 وحدات في واد إفران، و 7 وحدات في تيغريغنا وابن صميم، و 6 وحدات في عين اللوح وضاية عوا.

 

كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على ثمانية مشاريع وضعتها التعاونيات، وست مشاريع أخرى قدمها مقاولون ذاتيون بمبلغ إجمالي قدره 3,067,330.00 درهم.

 

وتندرج هذه المشاريع في إطار البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلقة بمحور تحسين الدخل.

 

وتمت الدراسة والمصادقة أيضا على 33 مشروعا آخر، قدمها 34 مستفيدا من البرنامج، والتي تشكل جزءا من المحور المتعلق بتعزيز ريادة الأعمال بمبلغ إجمالي قدره 2,864,956.50 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-11 13:52:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك