آخر الأحداث والمستجدات 

إفران تحتفي بنجوم الفن والسينما في ليلة العرفان لمهرجان الأرز العالمي

إفران تحتفي بنجوم الفن والسينما في ليلة العرفان لمهرجان الأرز العالمي

احتضنت قاعة المناظرات بمدينة إفران، ليلة أمس السبت، أمسية احتفالية في إطار فعاليات الدورة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير آزرو إفران، تم خلالها تكريم عدد من الوجوه الفنية والسينمائية وإعلان الأفلام الفائزة في مسابقة المهرجان للفيلم القصير والسيناريو.

انطلق الحفل الذي قدمت فقراته ملكة جمال منطة المغرب الكبير ريحانة أحمد، بتكريم نجم السينما المغربية والعالمية الفنان إسماعيل أبو القناطر، الذي عبر في كلمة له عن اعتزازه بهذه الالتفاتة موجها خالص شكره وامتنناه لإدارة المهرجان. كما تميز تكريمه بإلقاء الممثل المغربي عزيز داداس شهادة مؤثرة في حقه.

 

في نفس السياق خصصت إدارة المهرجان فقرة متميزة تفاعل معها بحرارة الجمهور الحاضر، من خلال عرض شريط لمسيرة الفنان مولاي عبد العزيز الطاهيري، أحد مؤسسي مجموتي ناس الغيوان وجيل جيلالة، وهي الفقرة التي لامست جوانب من المسيرة الفنية للمكرم تخللتها شهادات في حقه من طرف عدد من الفنانين والنقاد.

 

في إطار التكريمات دائما، اختارت إدارة المهرجان أن تقف على المسيرة الفنية الغنية للممثلة أمال التمار، من خلال شهادة حية قدمها الفنان عبد الكبير الركاكنة.

 

ختام ليلة العرفان كان مسكا، من خلال التفاتة خصصتها إدارة المهرجان لأحد الشغوفين بمجال الفن والسينما من أبناء المدينة، ويتعلق الأمر بالفنان محمد حسي، الذي اختار مدير المهرجان عبد العزيز بلغالي أن يلقي بنفسه كلمة في حقه، استعرض فيها لحظات تاريخية من المسيرة الفنية للمكرم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-13 13:28:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك