آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران يناقش موضوع التعددية والاختلاف في ندوة فكرية وأكاديمية

مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران يناقش موضوع التعددية والاختلاف في ندوة فكرية وأكاديمية

احتضنت قاعة المناظرات بمدينة إفران، صبيحة يومه الأحد، ندوة فكرية بطابع أكاديمي، ناقشت موضوع التعددية والاختلاف، شعار الدورة 24 لهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بمدينتي إفران وآزرو.

الندوة أشرف على تسييرها المخرج المغربي، الدكتور عز العرب لمحارزي، وعرفت تقديم مداخلات أكاديمية لكل من الدكتور محمد البوعايدي، والناقد السينمائي خليل الدامون، والدكتور محمد اشويكة، فضلا عن الناقد السينمائي حسني امبارك، والكاتب جبير مجاهد.

 

واستعرض المتدخلون بطريقة أكاديمية جوانب التعددية والاختلاف في الموروث الثقافي الشعبي المغربي، وانعاكسه على الانتاجات السينمائية والتلفزية المغربية، مقدمين نماذج لعشرات الأفلام التي عكست وجسدت بواقعية كبيرة التعددية الثقافية التي يزخر بها المغرب.

 

وتفاعل ضيوف الندوة من فنانين سينمائيين وإعلاميين ونقاد، وأساتذة ومفكرين، بشكل كبير مع موضوع التعددية والاختلاف، حيث شارك عدد منهم بمداخلات قيمة لمناقشة مختلف الجوانب التي وقف عندها مؤطروا الندوة، قبل أن تختتم بتقديم مجموعة من التوصيات التي ستنشر في كتيب خاص من إنتاج إدارة مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-13 20:03:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك