آخر الأحداث والمستجدات 

مشروع طال انتظاره.. انطلاق أشغال تثنية الطريق الوطنية بين مدخلي الطريق السيار بمكناس

مشروع طال انتظاره.. انطلاق أشغال تثنية الطريق الوطنية بين مدخلي الطريق السيار بمكناس

انطلقت خلال الأسابيع الأخيرة، أشغال تثنية الطريق الوطني بين المدخلين الغربي والشرقي لمدينة مكناس، مرورا بين مجموعة من الأحياء والتجزئات السكنية الحديثة التشييد.

المشروع تشرف عليه مديرية وزارة التجهيز والماء مكناس، وهو ثمرة شراكة بين مجلس جهة فاس مكناس والدولة، في إطار عقد البرنامج الذي يربطهما، والذي تمت المصادقة عليه خلال الولاية الحكومية السابقة.

 

ويعد المشروع من بين الأوراش الكبرى التي كانت من نصيب عمالة مكناس خلال الولاية السابقة لمجلس جهة فاس مكناس، ويندرج ضمن تأهيل المحاور الطرقية لمدينة مكناس بغلاف مالي يناهز 40 مليار سنتيم، منها 8,6 مليار  خصصت لهذا المقطع، ساهم في تمويلها عدة شركاء من بينهم مجلس جهة فاس مكناس، وزارة التجهيز، وزارة الداخلية، مجلس جماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس.

 

الشطر الجديد من المشروع الذي حظي بالأولوية نظرا للأهداف المرجوة منه، وعلى رأسها الحد من الازدحام المروري بين مدخلي الطريق السيار، مرورا بالمركز التجاري مرجان وأتقداو، إلى غياية مدار الليمونة، على غرار الجزء المقابل من المشروع في اتجاه المدار المؤدي المنطقة الصناعية أكروبوليس وسيدي سليمان مول الكيفان.

 

هذا وينتظر أن تستغرق مدة أشغال مشروع تثنية الطريق الوطنية الذي طال انتظاره سنة واحدة، أي بحلول الصيف القادم لسنة 2024.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-28 20:06:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك