آخر الأحداث والمستجدات 

سقايات المدينة العتيقة تتحول لمحلات تجارية.. مستشار جماعي يطالب رئيس جماعة مكناس بكشف مصير 13 سقاية

سقايات المدينة العتيقة تتحول لمحلات تجارية.. مستشار جماعي يطالب رئيس جماعة مكناس بكشف مصير 13 سقاية

وجه المستشار الجماعي عبد الوهاب البقالي، عن الحزب الاشتراكي الموحد، مراسلة كتابية لرئيس جماعة مكناس، يستفسره فيها عن مصير مجموعة من السقايات والمرافق العمومية التاريخية بأحياء المدينة العتيقة، مؤكدا أن عددا منها تم الإستيلاء عليه وتحويله إلى محلات ودكاكين تجارية.

وحسب نص المراسلة التي توصل موقع مكناس بريس بنسخة منها، أكد البقالي، أن ساكنة المدينة العتيقة تستنكر منذ مدة طويلة "استنزاف العديد من المرافق العمومية للجماعة وسرقتها وتحويلها لمتاجر أو مرافق أخرى، ويتعلق الأمر بالعديد من السقايات والمراحيض العمومية والتي تم الإستيلاء عليها بطريقة شاذة ومريبة تثير العديد من التساؤلات التي تزكي فرضية الفساد والإفساد بهذه المدينة".

 

وطالب المستشار عبد الوهاب البقالي الذي يمثل تيار المعارضة داخل المجلس، رئيس الجماعة بفتح تحقيق مستعجل للبث في هذا الملف واتخاذ ما يلزم لاسترجاع أملاك الجماعة.

 

هذا وأرفق البقالي مراسلته بلائحة تضم 13 مرفقا عموميا غالبيته من السقايات، بمختلف أحياء المدينة العتيقة مسلطا الضوء على وضعها الحالي، حيث تحول جلها إلى محلات ودكاكين تجارية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-14 20:14:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك